الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:41 ص

مسؤول غربي: قوات روسيا تتكبد ألف قتيل يوميا

حرب أوكرانيا

حرب أوكرانيا

خاطر عبادة

A A

أثبتت الهجمات الروسية على مدينة بوكروفسك في شرق أوكرانيا نجاحها من حيث الأراضي المكتسبة ولكنها مكلفة من حيث الخسائر البشرية.
وقال مسؤول غربي إن القوات الروسية تتكبد نحو ألف قتيل وجريح يوميا، وهو عدد أكبر مما تستطيع تجنيده، وفقا لصحيفة الإندبندنت البريطانية، اليوم.
تكبدت روسيا خسائر كبيرة في أعقاب الهجوم الأوكراني عبر الحدود في منطقة كورسك والقتال العنيف في شرق أوكرانيا ، حيث تحقق موسكو بعض النجاح.

وقال مسؤول غربي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته إن روسيا تخسر نحو ألف شخص ما بين قتيل وجريح يوميا.

وأضاف المسؤول إن "روسيا تخسر الآن أكثر مما تستطيع تجنيده"، مضيفا أنه لا توجد أي علامة على قدرة على زيادة التجنيد لتعويض هذه الخسائر على الرغم من تقديم مكافآت التسجيل الأكثر ربحية.

يأتي ذلك في الوقت الذي أشاد فيه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بالتوغل في منطقة كورسك الحدودية الروسية ووصفه بأنه "رد فعل شرير" في بيان بمناسبة يوم استقلال أوكرانيا.

وفي كلمة ألقاها عبر مقطع فيديو مؤثر تم تصويره في منطقة سومي المتاخمة لروسيا بمناسبة مرور 33 عامًا على استقلال أوكرانيا عن الاتحاد السوفيتي، أشاد زيلينسكي بقدرة بلاده على الصمود.


ماذا يحدث في شرق أوكرانيا مع تقدم قوات بوتن؟

اعترف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بأن الوضع في المنطقة الشرقية من خط المواجهة أصبح "صعبًا" بينما كانت قوات كييف تقاتل داخل روسيا

وقالت إحدى الكتائب الأوكرانية إن قواتها استعادت السيطرة على أراضٍ في منطقة خاركوف الشرقية

وفرضت الولايات المتحدة عقوبات شاملة على مئات الشركات في جميع أنحاء روسيا وأوروبا والشرق الأوسط وآسيا، متهمة إياها بتوفير المنتجات والخدمات التي تمكن المجهود الحربي الروسي وتساعد قدرتها على التهرب من العقوبات.

واشنطن ترسل مساعدات عسكرية

قال مسؤولون أمريكيون إن إدارة بايدن سترسل نحو 125 مليون دولار كمساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا

زيلينسكي يرقي قائد الجيش الأوكراني وسط توغل كورسك

قال مكتب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يوم السبت إن الرئيس قام بترقية قائد جيشه إلى رتبة جنرال بأربع نجوم، بعد أسابيع فقط من التوغل المفاجئ لكييف في منطقة كورسك الروسية.

في السادس من أغسطس، شنت أوكرانيا هجوماً على منطقة كورسك الروسية. وأعلنت كييف سيطرتها على أكثر من 90 مستوطنة وأنشأت مكتباً للقيادة العسكرية.

ورغم أن التوغل في كورسك يشكل إحراجا لروسيا، فإن قوات موسكو أحرزت تقدما طفيفا في الأشهر الأخيرة ضد القوات الأوكرانية في منطقة دونيتسك الشرقية.

search