الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:25 ص

تراجع حاد في إيرادات شباك التذاكر .. ما السبب؟

بوستر فيلم "الإسكندراني"

بوستر فيلم "الإسكندراني"

نورهان طلعت

A A

شهد شباك  تذاكر دور العرض المصرية، تراجعًا ملحوظًا في حجم  إيرادات الأفلام التي  عُرضت أمس، وذلك بعد إيرادات ضخمة نجحت هذه الأفلام في تحقيقها على مدار الأسابيع الماضية.

ولعل من أهم الأسباب التي ساهمت في تراجع الإيرادات اليومية التي تحققها الأفلام، هي بدء امتحانات منتصف العام الدراسي، التي تنعقد حاليًا في جميع محافظات مصر، لذلك تأثرت الإيرادات بشكل ملحوظ وأصبح الإقبال ضعيفًا على دور العرض.

صدارة الإسكندراني

وما زال فيلم "الإسكندراني"  يتصدر شباك التذاكر، محققًا أمس، إيرادات بلغت 600 و49 ألف جنيه، الفيلم بطولة أحمد العوضي، عصام السقا، زينة، حسين فهمي، بيومي فؤاد وصلاح عبد الله، وتأليف أسامة أنور عكاشة، وإخراج خالد يوسف.

أحمد العوضي وعصام السقا من فيلم “الإسكندراني”

أما فيلم "أبو نسب" لمحمد إمام، فما زال يحتفظ بالمركز الثاني في الإيرادات اليومية، مُحققًا 577 ألف جنيه فقط، والفيلم بطولة محمد إمام، ياسمين صبري، ماجد الكدواني، ومحمد رضوان، ومن تأليف أيمن وتار وإخراج رامي إمام.

بوستر فيلم “أبو نسب”

“الحريفة وشماريخ”

وجاء في المركز الثالث  فيلم " الحريفة"، الذي حقق إيرادات بلغت 536 ألف جنيه، والفيلم يشارك في بطولته نور النبوي، أحمد حسام ميدو، بيومي فؤاد، ومن تأليف رؤوف السيد وإخراج إياد صالح.

ويواصل فيلم "شماريخ" التراجع في إيراداته، محققًا  127 ألف جنيه فقط، والفيلم بطولة آسر ياسين، أمينة خليل، خالد الصاوي ومحمد ثروت، وتأليف وإخراج عمرو سلامة.

عصابة عظيمة

أما فيلم "عصابة عظيمة" فتستقر إيراداته في المستوى ذاته، حيث حقق 112 ألف جنيه، وهو بطولة إسعاد يونس، فرح الزاهد، محمد محمود ورنا رئيس، وتأليف هاجر الإبياري، وإخراج وائل إحسان.

بوستر فيلم “عصابة عظيمة”


 

وجاء بعد ذلك في القائمة، فيلم "أنا وابن خالتي" الذي حقق 84 ألف جنيه، وهو بطولة سيد رجب، بيومي فؤاد، هنادي مهنا، ميمي جمال، سليمان عيد، وتأليف دعاء عبد الوهاب، وإخراج أحمد صالح.

أقل الإيرادات

بينما تذيل القائمة فيلم  "ليه تعيشها لوحدك؟" محققًا 10 آلاف جنيه فقط، الفيلم بطولة خالد الصاوي وشريف منير وأمينة شلباية وسلمى أبو ضيف، ومن إخراج حسام الجوهري.

وتم الاستقرار على رفع فيلم "كارت شحن"  من دور العرض بعد فشله في تحقيق إيرادات جيدة، والفيلم بطولة بيومي فؤاد ومحمد ثروت.

search