السبت، 05 أكتوبر 2024

05:17 م

مقتل سائح وفقدان آخرين في انهيار كهف جليدي بأيسلندا

انهيار كهف جليدي في أيسلندا

انهيار كهف جليدي في أيسلندا

خاطر عبادة

A A

لقي سائح مصرعه، وأصيب آخر في حالة حرجة، وفقد آخرون بعد انهيار كهف جليدي على نهر جليدي ناءٍ في أيسلندا.

ودُفن السائحون تحت ألواح من الجليد بعد انهيار الجدار عند مدخل الكهف، على نهر بريدامركورجوكول الجليدي في جنوب شرق البلاد، وفقا لصحيفة الجارديان البريطانية، الإثنين.

ثبت أن المخاوف بشأن دفن سائحين آخرين لا أساس لها من الصحة، حيث قالت الشرطة إن التقارير كانت مبنية على سوء فهم. كانت التقارير قد ذكرت أن المجموعة السياحية تتكون من 25 شخصًا، ولكن تم التأكيد لاحقًا على أن 23 شخصًا فقط شاركوا في الرحلة.

وقع الحادث أثناء استكشاف الكهف قبل الساعة الثالثة مساءً بقليل يوم الأحد. توفي شخص واحد في مكان الحادث بينما تم إنقاذ شخص آخر ونقله جواً إلى مستشفى في ريكيافيك، حيث ظل في حالة حرجة. وقالت الشرطة إن كلاهما مواطنان أمريكيان.

وقال أحد السائحين الذي كان في مكان الحادث في فترة ما بعد الظهر قبل انهيار جدار الكهف إنه سمع صوت اصطدام وهو في طريقه عائدا من النهر الجليدي.

وقال لمحطة إخبارية محلية إن مجموعته لم تهتم بالأمر حتى عادوا إلى فندقهم وسمعوا الخبر، وأضاف الرجل الذي لم يشأ ذكر اسمه أن عمق الكهف كان يتراوح بين ثلاثة إلى خمسة أمتار على الأكثر.

بدأت يوم الأحد عمليات بحث واسعة النطاق عن الأشخاص المفقودين واستمرت يوم الاثنين.

وأظهرت لقطات مصورة بطائرة بدون طيار يوم الاثنين عشرات من عمال الإنقاذ في مكان الحادث، بعضهم يحمل المجارف ويحاول الحفر عبر ألواح ضخمة من الجليد انهارت في الوادي الجليدي الموحل.

ووصفت الشرطة الظروف بأنها "صعبة للغاية"، إذ لم تتمكن خدمات الإنقاذ من نقل الآلات الثقيلة إلى أعلى الجبل الجليدي، وكان معظم العمل يتم يدويا. 

ومع ذلك، بحلول مساء يوم الاثنين، أوقفت الشرطة عمليات البحث، قائلة إنه لم يعد هناك أشخاص مفقودون.

وقالت الشرطة إن "مدير الشرطة الميداني الموجود في مكان الحادث أعلن أن كل الجليد الذي كان من المفترض أن يسقط على الناس قد تم إزالته"، وأضافت "لقد تبين أنه لم يكن هناك أحد مختبئًا تحت الجليد".

وقالت الشرطة إن هناك "معلومات مضللة" حول عدد الأشخاص الذين كانوا على متن الرحلة، وأضافت أنه بناء على المعلومات الأولية، فقد تبين أنه من الضروري مواصلة البحث حتى يتأكد رجال الإنقاذ من عدم وجود أي شخص تحت الجليد.

أخبار متعلقة

search