السبت، 19 أكتوبر 2024

10:21 م

كويتية تنفق 65 ألف دولار على "تيك توك" وأمها تستنجد بالسلطات لإنقاذها

تطبيق تيك توك

تطبيق تيك توك

وكالات

A A

استنجدت عائلة كويتية بالسلطات لإيقاف إنفاق ابنتها المفرط على تطبيق “تيك توك”، الذي تجاوز 65 ألف دولار.
القصة لم تنته عند هذا الحد، فقد أدركت السلطات الكويتية خطورة الوضع النفسي للفتاة، ما دفعها إلى استشارة خبراء نفسيين لمساعدتها على تجاوز الأزمة.

استغاثة بالسلطات الكويتية

كشف رئيس قسم الخدمات المساندة في إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية بالكويت، عمار الصراف، أن والدة الفتاة كانت السبب الرئيسي في اللجوء إلى الإدارة، حيث فشلت في إقناع ابنتها بالتوقف عن إنفاق مبالغ ضخمة على تطبيق “تيك توك”.

تطبيق تيك توك

وفي حديث تلفزيوني مع قناة "الأخبار"، أوضح الصراف، أن المتخصصين النفسيين بالإدارة عملوا على شرح خطورة سلوك الفتاة وتأثيره عليها وعلى أسرتها، لإقناعها بالتوقف إنفاق الأموال عبر “تيك توك”.

جرائم النصب والاحتيال

وشدّد الصراف على وجود مواسم محددة تشهد ارتفاعًا ملحوظًا في جرائم النصب والاحتيال، موضحًا أن موسم استقدام العمالة المنزلية من الخارج، يعد من أكثر المواسم التي تشهد عمليات انتحال واحتيال.

قانون الجرائم الإلكترونية

أكد الصراف أن فهم وتطبيق قانون الجرائم الإلكترونية يعدّ سلاحًا فعالاً لمكافحة الجرائم الإلكترونية المتزايدة، خاصة تلك التي ترتبط بالدعايات المضللة المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي.

خدمات المصادقة 

وكشف أن المحتالين يستغلون ثغرات في خدمات المصادقة للحصول على أرقام هواتف الضحايا، حيث يقومون بشراء خطوط هواتف باسم وبيانات الأشخاص المستهدفين، وذلك من خلال مواقع احتيالية تقدم هذه الخدمة بشكل غير قانوني.

search