الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:43 م

إضراب مئات الموظفين في مطار هيثرو.. جداول العمل كلمة السر

مطار هيثرو

مطار هيثرو

خاطر عبادة

A A

بدأ المئات من موظفي قوة الحدود في مطار هيثرو بلندن، اليوم السبت، إضرابًا لمدة أربعة أيام بسبب نزاع طويل بشأن جداول العمل.


ووفقا لشبكة بي بي سي البريطانية، فقد غادر نحو 650 عضوا من اتحاد الخدمات العامة والتجارية العمل وسط شكاوى من أن جداول العمل الجديدة غير مرنة.

تأجيل رحلات بسبب إضراب سابق عن العمل في مطار هيثرو

وسبق لموظفي المطار أن أضربوا في ديسمبر 2023 مما أدى إلى بعض التأخير في مراقبة الحدود بمطار هيثرو.


وأظهرت دراسات أجراها الاتحاد أن أربعة من كل خمسة من العاملين في قوة الحدود بمطار هيثرو يعانون من التوتر في العمل.

وقالت وزارة الداخلية إن هناك خططا موضوعة لتقليل الاضطراب وأن المسؤولين ما زالوا منفتحين على إيجاد صفقة بشأن الموظفين.

ومن المقرر أنه بعد انتهاء الإضراب الذي يستمر أربعة أيام، سيعمل موظفو قوة الحدود وفقًا للقواعد ويرفضون العمل الإضافي من 4 سبتمبر حتى 22 سبتمبر المقبل.

وقالت النقابة إن أكثر من واحد من كل أربعة أعضاء حصلوا على إجازة بسبب التوتر أو لأسباب تتعلق بالصحة العقلية منذ تقديم القوائم الجديدة في أبريل.

ووفقا للنقابة، فإن معظم الموظفين يشعرون بالقلق بانتظام بشأن إدارة الالتزامات المنزلية المتعلقة بالعمل.

وقال الأمين العام فران هيثكوت: "يظهر هذا الاستطلاع مدى تأثر صحة أعضائنا بنظام العمل الجديد، لافتا إلى أن هذه الجداول غير المرنة تمنع الآباء من توصيل أبنائهم إلى المدرسة واستلامهم منها.

وأضاف هيثكوت، أنه يمكن للمديرين حل هذه المشكلة بسهولة من خلال السماح بمرونة أكبر والموافقة على نوبات عمل ثابتة تتيح لأعضائنا فرصة التخطيط لمسؤوليات الرعاية الخاصة بهم.

وتتولى قوة الحدود، نيابة عن وزارة الداخلية، مسؤولية التحقق من جوازات السفر في جميع مطارات المملكة المتحدة بما في ذلك مطار هيثرو.

وقالت وزارة الداخلية البريطانية: “نحن نقدر العمل الدؤوب الذي تقوم به قوة الحدود للحفاظ على حدودنا آمنة ومأمونة، وملتزمون بمواصلة محادثاتنا مع النقابة حتى نتمكن من إيجاد اتفاق يناسب الجمهور والموظفين”.

وأكدت أنه سيتم وضع خطط قوية لتقليل الاضطرابات حيثما أمكن، وحثت الركاب على التحقق من أحدث النصائح من المشغلين قبل سفرهم.

search