الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:28 م

"أوناي إيمري" يحصد جائزة أفضل مدرب بالدوري الإنجليزي لشهر ديسمبر

أوناي إيمري

أوناي إيمري

مؤمن مصطفى

A A

توج الإسباني، أوناي إيمري، المدير الفني لفريق أستون فيلا، بجائزة مدرب شهر ديسمبر في منافسات الدوري الإنجليزي "البريميرليج".

وتصدر إيمري، القائمة النهائية المكونة من أربعة مدربين، متغلبًا على أندوني إيراولا، ويورجن كلوب، وديفيد مويز، ليحصل على الجائزة بعدما قاد أستون فيلا إلى المركز الثاني في ترتيب الدوري الإنجليزي.

وعبر إيمري عن سعادته بالفوز بالجائزة قائلا: “أنا ممتن وفخور جدًا بعملنا، الأكثر أهمية هو أن تكون متسقًا، وأن تحاول التحسن كل يوم”.

وخسر الفريق الإنجليزي مباراة واحدة فقط خلال شهر ديسمبر، بعد أن نجح في تحقيق 4 انتصارات متتالية أمام مانشستر سيتي وأرسنال وبرينتفورد وبيرنلي، ونجح في بقاء سجل “الفيلانز” على أرضه خاليا من الهزائم خلال أخر 17 لقاء خاضها الفريق.

وفاز المهاجم الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر، لاعب ليفربول بجائرة هدف الشهر، والذي جاء خلال فوز الريدز الماراثوني بنتيجة 4-3 ضمن منافسات الجولة الـ19 من بطولة الدوري الإنجليزي.

وأطلق ماك أليستر تسديدة قوية من مسافة 30 ياردة انحرفت في مرمى الحارس بيرند لينو، ليسجل هدفه الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز مع الريدز .

ووجه إليستر الشكر لجميع من صوت لأجله للفوز بجائزة الشهر، إذ قال: "لم يكن الهدف الأول سيئًا للنادي! إنه أحد أجمل الأهداف التي سجلتها في مسيرتي”.
وأضاف: "على أرض الملعب، لم أكن أدرك مدى جودة الأمر، عندما شاهدت الإعادة، كان بإمكاني أن أرى! كنت أعلم أنني سأسدد الكرة، لم أكن أعلم أنها ستذهب إلى أعلى!".

وشهد اللقاء الذي فاز فيه الريدز على فولهام بنتيجة 4-3 أخر مشاركات الدولي المصري محمد صلاح قبل الانضمام لصفوف الفراعنة استعداد لأمم أفريقيا، إذ سجل هدفين مع الريدز.

 

search