السبت، 05 أكتوبر 2024

11:30 ص

كيسي: منتخب الأفيال في أفضل حالاته ونسعى لرفع علم كوت ديفوار

فرانك كيسي

فرانك كيسي

مؤمن مصطفى

A A

كشف قائد المنتخب الإيفواري فرانك كيسي، أنه ليس القائد الأول لمنتخب الأفيال ولكنه الثالث، بعد سيرج أورييه بالمركز الأول، وماكس الآن جرادل ثانيا.

ويستعد المنتخب الإيفواري لمواجهة غينيا بيساو في افتتاحية منافسات نهائيات النسخة الـ34 من بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تقام خلال الفترة من 13 يناير وحتي 11 فبراير المقبل .

البطولة في المنزل

وأضاف كيسي، خلال فاعليات المؤتمر الصحفي قبل المباراة: "نحن مستعدون  جيدا للبطولة، وسنسعي لحصد اللقب فهي في المنزل". 

وتحدث لاعب ميلان السابق عن مواجهات كوت ديفوار: “المنتخب يعيش أفضل فتراته، نمتلك جيلا يسعي لهذا التحدي، والجميع يسعي لهدف واحد وهو حصد الكأس والبطولة ورفع علم البلد عاليا”.
وتابع حول انتقاد الجمهور الإيفواري له: أنا واحد من القدامى ومن الطبيعي عندما لا تسير الأمور بالطريقة التي تريدها، عليك أن تهاجم الأقدم لذلك أعتبرها بشكل إيجابي”. 
وأتم: "نسينا المباريات والنتائج السابقة، نحن نركز في النسخة الحالية من البطولة لأننا نريد حصدها.. نحن نلعبها في المنزل".

أمم أفريقيا في كوت ديفوار

وأسند الاتحاد الأفريقي "كاف"، تنظيم النسخة الـ34 من نهائيات كأس الأمم الأفريقية في كوت ديفوار للمرة الثانية في تاريخها بعد 40 عاما من استضافتها عام 1984، وأسفرت القرعة عن وقوع منتخب الإفيال رفقة منتخبات غينيا بيساو ونيجيريا وغينيا الإستوائية.

ويفتتح الأفيال مواجهتهم الأولى أمام غينيا بيساو 13 يناير الجاري، يليه نيجيريا 18 يناير الجاري، ويختتم بمواجهة غينيا الإستوائية 22 من نفس الشهر.

مدرب الأفيال

وقال المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار، جان لويس جاسيت، إنه يسعي لحصد اللقب الغائب منذ 2015 للمرة الثالثة في تاريخه، حيث توج الفريق بـ"الكان" الأفريقي مرتين هما 1992 و 2015.

وأضاف المدير الفني خلال المؤتمر الصحفي للمباراة الافتتاحية لأمم أفريقيا، أري أن أفضل فريقين هما المغرب، والسنغال حامل اللقب، مشيرا إلى أن لقائهما خلال مشوار البطولة لن يكون سهلا وأنه لا يسعي للمواجهات السهلة.

وأتم جان لويس جاسيت تصريحاته: هذه البطولة أصبحت حلما خاصا لي، لأني أعلم أنها حلم شعبي لمنتخب كوت ديفوار .
 

search