السبت، 05 أكتوبر 2024

07:31 م

حزب البديل من أجل ألمانيا في طريقه لفوز مفاجئ بالانتخابات

مرشح حزب البديل من أجل ألمانيا، بيورن هوكه

مرشح حزب البديل من أجل ألمانيا، بيورن هوكه

خاطر عبادة

A A

يتجه حزب البديل من أجل ألمانيا، ليكون أول حزب يميني متطرف يفوز في انتخابات إقليمية في ألمانيا منذ الحرب العالمية الثانية.

وأظهرت استطلاعات الرأي أن حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني المتطرف في طريقه إلى تحقيق المركز الأول في الانتخابات المحلية في تورينجيا يوم الأحد، لكن من غير المرجح أن يتمكن من تشكيل حكومة.

وكان حزب البديل من أجل ألمانيا في طريقه إلى الحصول على 33.5% من الأصوات مقارنة بـ 23.4% في عام 2019، يليه حزب المحافظين بنسبة 24.5%، ارتفاعًا من 21.7%، وجاء حزب تحالف سارا فاجنكنيخت الشعبوي الناشئ في المركز الثالث بنسبة 14.5%.

مع بقاء عام واحد فقط حتى الانتخابات الوطنية في ألمانيا، تبدو النتائج عقابية للائتلاف الحاكم بقيادة المستشار أولاف شولتز، وفقا لصحيفة الإندبندنت البريطانية.

وقالت الإندبندنت إنها نتيجة مؤلمة للحكومة الوطنية غير الشعبية، لكن يبدو أن الديمقراطيين الاجتماعيين نجحوا في تجاوز عتبة الخمسة في المائة اللازمة للبقاء في برلماني ولايتي تورينجيا وساكسونيا، التي تعقد انتخابات أيضا.

ومع ذلك، بدا شركاء شولتز في الائتلاف الحاكم، حزب الخضر والديمقراطيين الأحرار المؤيدين للأعمال التجارية، أقل أمنا في كلا البرلمانين، في تطور قد ينذر بمزيد من الصراع.

وتعهدت جميع الأحزاب بما في ذلك حزب BSW بعدم السماح لحزب البديل لألمانيا الذي يعتبرونه مناهضا للديمقراطية ومتطرفا بالانضمام إلى الائتلاف الحاكم.

ووصفت أليس فايدل، الزعيمة الوطنية المشاركة لحزب البديل من أجل ألمانيا المناهض للهجرة، تصويت يوم الأحد بأنه "علامة فارقة مهمة للانتخابات البرلمانية الوطنية العام المقبل".

وقد حصل الحزب على أول مناصبه على مستوى البلدية وحكومة المقاطعة في العام الماضي، ويقول الآن إنه يريد الحكم على مستوى الولاية أيضًا.

إن حزب البديل من أجل ألمانيا في أوج قوته في شرق البلاد الشيوعي سابقاً، وتراقب وكالة الاستخبارات المحلية فروع الحزب في كل من ساكسونيا وتورينجن رسمياً باعتبارها مجموعات "يمينية متطرفة". 

وقد أدين زعيم الحزب في تورينجن، بيورن هوكه، باستخدام شعار نازي عن علم في مناسبات سياسية، ولكنه يستأنف الحكم.

يأتي ذلك في الوقت الذي قال فيه رئيس منظمة الإصلاح في المملكة المتحدة ، ضياء يوسف، لصحيفة الإندبندنت إنه يتطلع إلى الانتخابات الألمانية كإشارة إلى اكتساب الأحزاب القومية الجديدة شعبية.

وقال: "نحن حزب مختلف تمامًا عنهم ولكننا نعيش في وقت غير مسبوق ولدينا خمس سنوات وليس عامين لمضاعفة أصواتنا".

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search