الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:08 ص

من الإسماعيلي للأهلي.. عمر الساعي لاعب "سالك معجون كورة"

عمر الساعي

عمر الساعي

محمود موسى

A A

“من كل مكان جايين للأهلي، ده الأهلي كيان غالي علينا، لو روحت فين، ولقاه بيندهلي من أي مكان، هيلاقينا من كل حوارى بلادنا بنجمع، في اليوم دا بنلغى أى معاد، صوت الجمهور يهتف و يشجع اسم الأهلي، يهز استاد ومن زمان في الدم حب الأهلي، وفي تالتة شمال، بيتي وصحابي وأهلي، من كل شكل ولون، احنا معاك وشعب كله بيستناك، ٧٠ مليون عاشقك”.. كانت هذه كلمات الفيديو التقديمي لصفقة الأهلي الجديدة، عمر الساعي.

وأعلن النادي الأهلي، مساء أمس، عن التعاقد مع لاعب الإسماعيلي، عمر الساعي، لمدة 5 سنوات مقبلة.

ويعد الساعي أحد أفضل المواهب الصاعدة في الوقت الحالي بالكرة المصرية، بعد تألقه مع الدراويش خلال الموسمين الماضي.

ويستعرض “تليجراف مصر” قصة عمر الساعي نجم الأهلي الجديد كالتالي:

مشجع إسمعلاوي

بدأ عمر الساعي مسيرته صغيرًا مع عالم كرة القدم، إذ انضم إلى نادي الإسماعيلي في السابعة من عمره، وقضى 3 سنوات في صفوف البراعم، قبل أن ينتقل إلى مدرسة الكرة بالأهلي، لمدة 3 سنوات، ثم عاد إلى الدراويش، عام 2016.

May be an image of 1 person and child
May be an image of 4 people, people playing soccer, people playing football and text
May be an image of 2 people, child, people playing soccer and crowd

منذ الصغر، كان عمر الساعي مشجعا للدراويش، وكان حريصا على الذهاب لمباريات النادي، لتدعيم الفريق من المدرجات.

ويجيد عمر الساعي في مركز رقم 10 وهو مركزه الأصلي، وقام المدرب إيهاب جلال بتوظيفه في مركز الوسط المساند، لكنه لا يمانع المشاركة في أي مركز بالملعب، ويطلب منه مدرب الإسماعيلي إتقان المهام الدفاعية والهجومية معًا.

عمر الساعي

“يفعل أشياء لا يستوعبها أحد”

يتخذ  عمر الساعي من عبدالله السعيد مثله الأعلى في كرة القدم، قبل رحيله عن الدراويش، ثم حسني عبدربه، والذي تدرب تحت قيادته بعد ذلك.

يقول الساعي عن السعيد إنه "يفعل أشياء لا يستوعبها أحد، ويستطيع إيصال أي لاعب لمرمى المنافسين بأسهل طريقة ممكنة، واستطاع الحفاظ على استمراريته داخل الملعب حتى الوقت الراهن حتى الآن بسبب عقليته المحترفة، وأود في أن أكون مثله"، كما تحدث بحماس في لقاء عبر قناة "أون تايم سبورت".

وكشف الساعي عن اتباعه لنظام غذائي خاص مع الدكتور عبد الرحمن سعيد من أجل المحافظة على لياقته البدنية، ومع محمد خالد، محلل الأداء الفردي من أجل تطوير مستواه.

وأبدى الساعي احترافية بالغة في الحديث عن لاعبين من أندية مختلفة، معبرا عن حبه واحترامه لهم ولموهبتهم: "أحب طريقة أداء أحمد سيد زيزو من الزمالك، وإمام عاشور مع الأهلي، واعتبر شيكابالا أحرف لاعب شاهدته في مصر".

عمر الساعي وشيكابالا

أرقام عمر الساعي

ولعب عمر الساعي لأول مرة مع الدراويش أمام في أغسطس 2022، لينجح في تقديم أداء رائع.

وخلال الموسم الماضي، خاض الساعي 31 مباراة في الدوري المصري، ونجح في تسجيل 4 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة.

وأرسل الساعي 684 تمريرة صحيحة بنسبة نجاح 75.4%، منها 55 تمريرة طولية بنسبة نجاح 49%، وصنع 32 فرصة، وأرسل 11 عرضية صحيحة بنسبة نجاح 18%.

وراوغ الساعي المنافسين 33 مرة بنسبة 45% ولمس الكرة بشكل 1639 مرة منها 74 داخل منطقة الجزاء، وقطع 30 كرة بنسبة نجاح 81% وفاز بـ148 تحدي بنسبة نجاح 46.5%، وفاز بـ37 صراع هوائي بنسبة نجاح 55%.

ولعب عمر الساعي 45 مباراة بشكل عام مع الإسماعيلي، نجح في تسجيل 4 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة، ويمتلك الساعي قدرات رائعة سواء في المراوغات أو صناعة اللعب أو التسديد على المرمى، كما يمتاز بقدرته على أداء المهام الدفاعية.

عمر الساعي
search