الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:32 م

صديقها حرقها بـ"البنزين".. وفاة العداءة الأوغندية ريبيكا تشيبتيجي

 العداءة الأوغندية ريبيكا تشيبتيجي

العداءة الأوغندية ريبيكا تشيبتيجي

أعلنت السلطات الكينية وفاة بطلة العداء وصاحبة الأرقام الكبيرة الأوغندية ريبيكا تشيبتيجي، في مستشفى في كينيا بعد أن أصيبت بحروق شديدة بنسبة 80%، عقب إشعال صديقها النار بها قبل ثلاثة أيام بسبب خلاف بينهما.

ووفقًا لما صرحت به الوكالات العالمية، فإن أوين ميناش، المتحدث باسم مستشفى مدينة الدوريت، وفاة تشيبتيجي عداءة الماراثون الأوغندية بسبب حروق شديدة بنسبة 80%.

وأشارت الوكالات إلى إن الشرطة الكينية، تواصلت إلى أن الرجل الكيني سكب البنزين على صديقته تشيبتيجي قبل أن يشعل بها النار يوم الأحد الماضي، بعد أنباء عن وقوع خلاف بينهما، وتُجرى حاليًا تحقيقات للاشتباه في محاولة قتل.

وتابعت أن نديما أصاب نفسه بحروق، وتم نقلهما معًا إلى مستشفى “موي” التعليمي في مدينة إلدوريت، فيما قال والدا العداءة إن ابنتهما اشترت أرضًا في “ترانس نزويا” حتى تكون قريبة من المراكز الرياضية المتعددة في المقاطعة.

وتدخل الجيران ونجحوا في إطفاء النيران قبل نقل ريبيكا تشيبتيجي وصديقها إلى المستشفى في مدينة الدوريت.

وعانت تشيبتيجي من حروق في 80% من جسدها فضلًا عن الاختناق بسبب النيران، وكانت ترقد في وحدة العناية الفائقة في حالة حرجة، كما عانى الصديق الكيني أيضًا من حروق بنسبة 30% من جسده وكان يرقد أيضًا في وحدة العناية الفائقة.

وحصلت تشيبتيجي صاحبة الـ33 عامًا، على المركز الرابع والأربعين في سباق الماراثون الذي جرى الشهر الماضي في أولمبياد باريس 2024 بعد فوزها بالنسخة الأولى من تحدي الركض الجبلي العالمي.

search