الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:24 م

"علاقة غرامية" تطيح بوزير الثقافة الإيطالي

وزير الثقافة الإيطالي جينارو سانجوليانو وحبيبتة ماريا روزاريا بوتشا.

وزير الثقافة الإيطالي جينارو سانجوليانو وحبيبتة ماريا روزاريا بوتشا.

يحيى السيد

A A

استقال وزير الثقافة الإيطالي جينارو سانجوليانو، من منصبه إثر الكشف عن علاقة غرامية مع مؤثرة على وسائل التواصل الاجتماعي وهي ماريا روزاريا بوتشا. 

وفي رسالة وجهها إلى رئيسة الوزراء، جورجيا ميلوني، أوضح سانجوليانو أنه اتخذ قرار الاستقالة بعد تفكير عميق في الأيام الصعبة التي مر بها، حسبما أفادت وكالة "فرانس برس". 

وتعتبر استقالة سانجوليانو أول حالة من هذا النوع في حكومة ميلوني، وتأتي قبل أقل من أسبوعين من اجتماع وزراء الثقافة لمجموعة السبع، الذي تستضيفه إيطاليا من 19 إلى 21 سبتمبر.

سانجوليانو يستعد للدفاع عن شرفه

وأعلن سانجوليانو أنه سيقدم شكوى إلى مكتب المدعي العام "للدفاع عن شرفه وإثبات شفافيته المطلقة"، دون أن يحدد الجهة المستهدفة بشكواه. 

وفي الوقت نفسه، أعربت ميلوني عن امتنانها لسانجوليانو في بيان، مشيدة بجهوده في تعزيز التراث الثقافي الإيطالي. 

 ويذكر أن سانجوليانو حاول الأربعاء إنقاذ منصبه في خطوة أثارت سخرية واسعة في الصحافة، بعد أن كشفت مؤثرة على وسائل التواصل الاجتماعي، ماريا، عن تفاصيل علاقتهما.

سانجوليانو يعترف بعلاقة عاطفية

وأقر سانجوليانو، بأن العلاقة مع المؤثرة ماريا روزاريا بوتشا تطورت إلى "علاقة عاطفية" في مايو الماضي، معترفًا بأنه أنهى العلاقة بين نهاية يوليو وبداية أغسطس. 

وكان سانجوليانو قد نفى تعيين بوتشا مستشارة للفعاليات الكبرى بعد أن نشرت عبر إنستغرام مزاعم حول تعيينها. 

وردّت بوتشا بنشر صور لها مع الوزير من مناسبات عامة مختلفة، بالإضافة إلى رسائل بريد إلكتروني وبطاقات سفر، مما أضاف المزيد من التعقيد إلى القضية وأثار مزيدًا من الجدل.

سانجوليانو يعتذر لزوجته وميلوني

ردت ماريا روزاريا بوتشا على كل ادعاءات سانجوليانو، مشيرة إلى صور تظهره بدون خاتم زواج، مما زاد من ضعف موقفه. 

وفي مقابلة الأربعاء، حمل سانجوليانو كشوفًا مصرفية مؤكّدًا أنه دفع شخصيًا جميع نفقات رحلات بوتشا، نافياً استخدام أي أموال عامة. 

وأعرب سانجوليانو عن اعتذاره لزوجته، التي وصفها بالشخص الاستثنائي، وكذلك لرئيسة الوزراء جورجيا ميلوني، على الإحراج الذي سبّبه، معترفًا بخطورة الموقف وتأثيره السلبي على الحكومة.

search