الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:39 ص

رسالة من السنوار إلى تبون.. ماذا قال رئيس حماس؟

رئيس المكتب السياسي لحماس الراحل، إسماعيل هنية، مع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون

رئيس المكتب السياسي لحماس الراحل، إسماعيل هنية، مع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون

تيمور السيد

A A

أرسل رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” يحيى السنوار، تهئنة إلى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، لفوزه بولاية ثانية في الانتخابات الجزائرية.

ملحمة بطولية

وقال السنوار، “إنه يبعث رسالته في ظل الملحمة البطولية التي يسجلها الشعب الفلسطيني ومقاومته بكل بسالة وصمود في معركة طوفان الأقصى رغم ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من حرب الإبادة الجماعية، وهمجية الاحتلال الصهيوني النازي، الذي يعادي كل مظاهر الحياة، ويقتل الإنسانية في قطاع غزة، ويعتدي على أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس والداخل المحتل”.

تثمين دور الجزائر

وجدد السنوار، خلال رسالته تثمينه للدور الجزائري في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني والدفاع عن حقوقه في المحافل الدولية.

وعبر السنوار، في رسالته عن تطلعه إلى استمرار وتطوير هذا الدور الداعم والمساند للشعب الفلسطيني في كافة المجالات لتعزيز صموده ومقاومته، وصولًا لوقف العدوان الغاشم ودحر الاحتلال وتحقيق حلم الشعب الفلسطيني بالتحرير والعودة كما تحرر الشعب الجزائري، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس.

فوز تبون

وأعلنت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في الجزائر، الأحد الماضي، فوز الرئيس عبد المجيد تبون بولاية رئاسية ثانية بعد حصوله على 94.65% من الأصوات، ما يضمن فوزه من الجولة الأولى دون الحاجة إلى إجراء جولة ثانية.

وفي المرتبة الثانية، جاء المرشح حساني شريف عبد العالي، ممثلًا لـ"حركة مجتمع السلم"، بحصوله على 3.17% من الأصوات، بينما حل يوسف أوشيش، مرشح "جبهة القوى الاشتراكية"، في المركز الثالث بنسبة 2.16%.

search