الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:33 م

بـ"فيديو المصير".. حماس تخير إسرائيل بين الصفقة أو الموت

حماس تنشر مقطع جديد عن الأسرى

حماس تنشر مقطع جديد عن الأسرى

خاطر عبادة

A A

نشرت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، مقطع فيديو جديد حول الرهائن المقتولين في قطاع غزة، اليوم السبت، استهدفت منه توجيه رسالة إلى الحكومة الإسرائيلية.

وحذرت “القسام” من خلال الفيديو، الإسرائيليين الذين لا يزالون يحتشدون بالألاف في شوارع إسرائيل لمطالبة حكومة بنيامين نتنياهو بإبرام اتفاق هدنة مع حماس، من “مصير” المحتجزين في قطاع غزة.

قالت حركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، في المقطع الذي نشر تحت اسم “المصير”، إن الأسرى الذين قتلوا في غزة إما ماتوا جراء نوبات هلع جراء القصف الوحشي الإسرائيلي لغزة، أو قتلوا خلال محاولة جنود الاحتلال الإسرائيلي تحريرهم من الأسر، محذرة حكومة بنيامين نتنياهو، من أن هناك طريق واحد فقط لخروج الأسرى أحياء وهو "إبرام صفقة هدنة".

وفي نهاية المقطع، أشارت القسام إلى أن "الرسالة القادمة" هي :إفراج بصفقة أو قتل بقصف، وقالت: "الأمر يرجع إلى نتنياهو".

وفي يوم الأحد الماضي، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي العثور على 6 رهائن قتلى في قطاع غزة، والذين قتلوا قبل محاولة تحريرهم من حماس، وهم وهيرش جولدبرج بولين، كرمل جات، وعدين يروشلمي، وألكسندر لوبانوف، وضابط الصف أوري دانينو، والموج ساروسي.

كشفت كتائب القسام في مقطع فيديو سابق، أن الرهائن القتلى الإسرائيليين، كان من المقرر الإفراج عنهم في بداية مراحل التفاوض مع حكومة الاحتلال.

search