الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:19 ص

رغم الشائعات.. "حماس": محمد الضيف بخير ويواصل أداء مهامه

قائد الجناح العسكري للحركة، محمد الضيف

قائد الجناح العسكري للحركة، محمد الضيف

يحيى السيد

A A

أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس أسامة حمدان، أن قائد الجناح العسكري للحركة، محمد الضيف، المعروف بلقب "أبو خالد"، بخير ويواصل أداء مهامه القيادية. 

أكد حمدان في تصريح له اليوم الأحد أن الضيف لا يزال على رأس عمله ويؤدي دوره القيادي في المقاومة، مشيرًا إلى أن القائد الميداني يواصل تحمل مسؤولياته بكل ثبات وإصرار، مما يعكس استمرار قوة الحركة وتماسكها، حسبما أفادت وكالة "روسيا اليوم".

وأضاف حمدان أن محمد الضيف لم يتأثر بالشائعات التي تم تداولها مؤخرًا، ولا يزال في موقعه يمارس دوره القيادي، رغم مرور أكثر من 330 يوماً من القتال المتواصل. 

وأكد أن الضيف وجنوده لم تتراجع عزيمتهم ولم تهتز إرادتهم في مواجهة التحديات.

في المقابل، زعم الجيش الإسرائيلي في تصريح سابق أن الضيف قُتل في الأول من أغسطس الماضي خلال عملية عسكرية في قطاع غزة، مستندًا إلى معلومات استخبارية جمعها الجيش والأمن العام الإسرائيلي. 

وذكر بيان الجيش آنذاك أن "جيش الدفاع وجهاز الأمن العام قضيا على المدعو محمد الضيف".

كما أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان آخر أن الطائرات الحربية نفذت غارة دقيقة على المجمع الذي كان يتواجد فيه محمد الضيف ورافع سلامة، قائد لواء خان يونس في حماس، مؤكدًا القضاء على سلامة وعدد من المقاتلين الآخرين، وادعى البيان أن العملية تمت بناءً على معلومات استخبارية دقيقة.

من جانبها، نفت حركة حماس هذه الادعاءات بشدة، ووصفتها بأنها محض أكاذيب، مؤكدة أن محمد الضيف لا يزال في موقعه القيادي ويتابع التصريحات الإسرائيلية بسخرية. 

وأشارت الحركة إلى أن المزاعم الإسرائيلية تأتي في إطار محاولات مستمرة للتأثير على معنويات المقاومة.

search