الخميس، 19 سبتمبر 2024

10:04 م

زواج الأقارب.. 3 أشقاء يستغيثون: فقدنا البصر وعلاجنا في أمريكا

بسبب زواج الأقارب.. ثلاثة أشقاء يستغيثون: فقدنا البصر وعلاجنا في أمريكا مجانا

بسبب زواج الأقارب.. ثلاثة أشقاء يستغيثون: فقدنا البصر وعلاجنا في أمريكا مجانا

شاما الريس

A A

أصيب ثلاثة أشقاء من أسرة واحدة في مدينة بورفؤاد، محافظة بورسعيد، بمرض نادر يعرف بـ "العشي الليلي"، وهو مرض يتسبب في فقدان تدريجي للبصر نتيجة زواج الأقارب.

يروي أصغر الأشقاء الثلاثة، عادل كمال محمد توفيق،  لـ"تليجراف مصر"، قصته ومعاناته وهو في حالة نفسية صعبة، حيث يروي كيف أصيب شقيقه الأكبر بفقدان كامل للبصر عندما كان في السادسة عشرة من عمره. 

كان شقيقه يعاني من ضعف تدريجي في الرؤية حتى انتهى الأمر بفقدانه الكامل للبصر. الآن، يعاني عادل من نفس الأعراض ويشعر وكأن ما يعيشه هو مشهد يتكرر بكل تفاصيله، مما يجعله ينتظر نفس المصير الذي تعرض له شقيقه.

عادل يعاني من ضعف شديد في الرؤية، حيث تدهورت حالته تدريجيًا حتى أصبح لا يرى إلا قليلًا. 

تزوج عادل من فتاة وأنجب منها طفلًا يبلغ من العمر 9 سنوات، ونتيجة لتدهور حالته الصحية، أصبح غير قادر على العمل، وأخذ إجازة بدون مرتب من عمله، ويعتمد بالكامل على مساعدة زوجته وابنه. 

وأشار عادل إلى أن ابنه بدأ يشعر بضعف في نظره أيضاً، وهو قلق عليه بشدة.

عثر عادل على مجموعة على الإنترنت تجمع المصابين بهذا المرض، والتي أكدت أن حالة المرضى تنتهي عادةً بفقدان البصر. 

إلا أن الأمل برز عندما ظهر علاج مجاني للمرضى في الولايات المتحدة الأمريكية يستمر لمدة عامين، ولكن أسرة عادل البسيطة لا تملك القدرة على تحمل تكاليف السفر، ولا يوجد لديهم من يساعدهم في ذلك.

أميرة كمال محمد توفيق، شقيقة عادل، تحكي هي الأخرى معاناتها، وهي في حالة تأثر شديد، مثل شقيقها، تعاني من ضعف شديد في الرؤية، بالإضافة إلى كهرباء واهتزاز في العينين مما يجعلها تعاني من الألم المستمر وتحتاج إلى مسكنات لتخفيف المعاناة. 

هي تلتزم غرفة بمفردها، وتنتظر مع شقيقها أمل العلاج في أمريكا لتعود إلى حياة طبيعية، حيث تتمنى أن تعيش حياة طبيعية، تتزوج، وتؤسس أسرة.

والدة الأشقاء، التي تتجاوز السبعين من عمرها، تتولى رعاية أبنائها، وتقضي وقتها في الصلاة وقراءة القرآن، ولا تكف دموعها عن السقوط حزناً على أبنائها. 

وتناشد الأم الجهات المعنية -وأصحاب القلوب الرحيمة-، من المستثمرين ورجال الأعمال لإنقاذ أبنائها من الضياع، والمساعدة في توفير تكاليف سفرهم إلى الولايات المتحدة للحصول على العلاج المجاني.

search