الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:21 ص

رعب في إيطاليا.. إعدام 60 ألف خنزير لهذا السبب

تفشي انفلونزا الخنازير في إيطاليا

تفشي انفلونزا الخنازير في إيطاليا

خاطر عبادة

A A

تسببت حمى الخنازير الأفريقية في إعدام ما يقرب من 60 ألف خنزير في إيطاليا، الأمر الذي كبد الدولة خسائر بملايين الدولارات.
ووفقا لصحيفة ديلي إكسبريس البريطانية، فقد أدى تفشي حمى الخنازير الأفريقية إلى إعدام 60 ألف خنزير في إيطاليا مع حدوث 24 تفشيا منفصلا على الأقل وتأثر مئات المزارع.

تفشي مرض حمى الخنازير في إيطاليا

وحذر مزارعون إيطاليون من أن تفشي المرض قد يكون له عواقب وخيمة على صناعات لحم الخنزير والنقانق في البلاد، وتبلغ قيمتها الإجمالية 8.2 مليار يورو.

وفي 29 أغسطس الماضي، عينت حكومة جورجيا ميلوني مديرا عاما للصحة الحيوانية، وهو الطبيب البيطري جيوفاني فيليبيني، للتعامل مع أسوأ تفشٍ لحمى الخنازير في إيطاليا منذ ستينيات القرن العشرين.

وقال فيليبيني: “هناك 18 نقطة ساخنة لحمى الخنازير في لومباردي، وخمسة في بيدمونت، وواحدة في إميليا رومانيا”، مضيفا أنه لا يمر يوم دون اكتشاف تفشي جديد للمرض، وأنه عندما يتم العثور على خنزير مريض في مزرعة، فإن القانون يفرض إعدام جميع الحيوانات.

ووفق فيليبيني؛ فقد تم نشر جنود إيطاليين من أجل احتواء تفشي المرض، باستخدام الطائرات بدون طيار والتصوير الحراري للمساعدة في تتبع تحركات الحيوانات.

من جانبه قال رودي ميلاني، رئيس اتحاد منتجي الخنازير في كونفاجريكولتورا: "لا توجد سوى كلمة واحدة يمكنها وصف حالة المزارعين الآن: الرعب.. نحن في بحر كبير مع رياح قوية، هذا أمر مؤكد، علينا أن ننجو من العاصفة".

طريقة انتقال حمى الخنازير

وتنتشر حمى الخنازير من خلال الاتصال بالحيوانات المصابة وكذلك بشكل غير مباشر من خلال الاتصال بالأشياء الملوثة مثل الملابس أو الأحذية أو لدغات القراد.
ومنذ ظهور حمى الخنازير في إيطاليا، تم حظر تصدير لحومها إلى الصين واليابان وآسيا بشكل عام وبعض الدول الأمريكية بعد أيام قليلة، الأمر الذي تسبب في إلحاق الضرر بالصادرات.

وتشير التقديرات إلى أن المنتجين خسروا منذ يناير 2022 ما يقرب من 500 مليون يورو  بسبب انهيار الصادرات.
 وتوجد مخاوف من احتمال وصول الحمى إلى إسبانيا المجاورة، ولكن لم يتم الإبلاغ عن أي حالات حتى الآن.

يذكر أن إيطاليا تعد موطنًا لحوالي تسعة ملايين خنزير، وصناعة لحم الخنزير توظف حوالي 50 ألف شخص بالدولة.

search