الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:08 ص

مصر تستنكر قصف مدارس ومنشآت الأونروا في غزة

قصف إسرائيلي لغزة، أرشيف

قصف إسرائيلي لغزة، أرشيف

خاطر عبادة

A A

استنكرت الدولة المصرية، مواصلة جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف مدارس ومنشآت الأونروا بقطاع غزة المحاصر.

وقالت وزارة الخارجية في بيان عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، إن جمهورية مصر العربية تستنكر استمرار الجانب الإسرائيلي في قصف واستهداف مدارس ومنشآت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بقطاع غزة.

ولفت بيان الخارجية، إلى عملية الاحتلال الأخيرة التي استهدفت مدرسة الجاعوني بمخيم النصيرات، وأسفرت عن استشهاد وإصابة العشرات من المدنيين من بينهم ستة من موظفي وكالة الأونروا.

وجاء في البيان: "مصر تشدد على أن مواصلة استهداف المنشآت والمنظمات الأممية والدولية دون محاسبة أو رادع يُشكل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي".

كما شددت مصر، على أن ما يواجهه الأبرياء في الأراضي الفلسطينية المحتلة من جرائم وانتهاكات يتوجب إنهاؤه بشكل فوري، والتعامل مع جذوره ومسبباته، كما أصبح يُشكل مثالًا صارخًا على عجز النظام الدولي الحالي عن الدفاع عن مبادئه وقيمه بشكل يهدد مصداقيته واستدامته، مما يحتم اضطلاع مجلس الأمن الدولي بدوره.

وختم البيان قوله بأن “مصر تطالب كافة الأطراف المؤثرة دوليًا ببذل المزيد من الجهود، لضمان امتثال الجانب الإسرائيلي بالالتزامات الدولية والإنسانية”، مشددة على أن الأولوية إنقاذ الأرواح واستعادة الحقوق الأساسية المسلوبة للشعب الفلسطيني لدى المجتمع الدولي، بدلًا من الاكتفاء بالتشدق بقيم حقوق الإنسان بصورة انتقائية تتنافى مع عالميتها وشمولها.

شهداء الحرب

ارتفعت حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41 ألفا و118 شهيدا منذ بدء حرب الإبادة في 7 أكتوبر الماضي، فضلا عن إصابة أكثر من 90 ألف آخرين، وفقا لبيان وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الخميس.

search