السبت، 05 أكتوبر 2024

06:19 م

رسوم تسجيل الطلاب.. ألف جنيه خدمة القيد في المدراس الخاصة

طلاب صورة تعبيرية

طلاب صورة تعبيرية

إيمان رزق

A A

فرضت وزارة التربية والتعليم، سداد قيمة خدمة القيد والتسجيل والحافظ الإلكتروني، على كل طالب وطالبة بجميع مراحل التعليم، وحددت ألف جنيه رسما للمدارس الخاصة.

وحددت الوزارة 100 مائة جنيه رسم قيد يحصّل من طلاب المدارس الحكومية والرسمية للغات، بنوعيها، و400 جنيه من طلاب المدارس الخاصة (عربي)، وألف جنيه من طلاب المدارس الخاصة للغات، و2500 جنيه من المدارس الدولية بجميع أنواعها.

 تحصل الرسوم من خلال منافذ التحصيل الإلكتروني المتعاقد معها ومكاتب البريد بجميع أنحاء الجمهورية، بموجب الرقم القومي للطالب، وتؤول الحصيلة النهائية إلى حساب الاشتراكات ومقابل الخدمات رقم (9/450/87493/9) بالبنك المركزي.

3000 ثلاثة آلاف جنيه

أيضا، يسدد الطالب الوافد الذي يلتحق بمدرسة رسمية بنوعيها (عربي - لغات عن كل سنة من سنوات الدراسة)، 3 آلاف جنيه، بالإضافة إلى الرسوم ومقابل الخدمات والاشتراكات والأنشطة الطلابية.

وتسدد إدارة الطلاب الوافدين الرسوم الدراسية للطالب المقيد على منحة دراسية، والملحق بمدارس التعليم العام والرسمية وفصول تعليم اللغة العربية فقط لصالح صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية.

صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية

إذا التحق الطالب بمدارس خاصة، فلا تصرف له سوى المنحة، وتؤول حصيلة تلك المبالغ لصندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية، على أن تسدد بالكامل فور الالتحاق بالمدرسة، من خلال منافذ التحصيل الإلكتروني المتعاقد معها، ومكاتب البريد بجميع أنحاء الجمهورية بموجب الرقم القومي للطالب.

search