الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

11:14 م

جثث سيدة وطفلين.. ناج من قطاري الزقازيق يروي تفاصيل مؤلمة (فيديو)

شاهد عيان

شاهد عيان

محمد العبساوي

A A

كشف شاهد عيان على حادث تصادم قطاري الزقازيق بمحافظة الشرقية، الذي وقع مساء اليوم، وأسفر عن حالتي وفاة و30 مصابا، تفاصيل تعامله مع موقف صعب بعد وصوله إلى موقع الحادث بلحظات.

وقال الشاب محمد سمير في تصريحات خاصة لـ“تليجراف مصر”، إن كان في القطار المتوقف في محطة الزقازيق، واصطدم به قطار قادم من الإسماعيلية، وقفز بعد ذلك مباشرة وتعامل مع ضحايا ومصابين.

أضاف سمير أنه تمكن بمساعدة آخرين من انتشال 3 جثث لسيدة وطلفين من أسفل القطارين، مؤكدا نقل عدد كبير من المصابين في حالة حرجة إلى المستشفيات، وفق روايته.

حادث قطاري الزقازيق

وروى شهود عيان تفاصيل حادث تصادم قطاري الزقازيق بمحافظة الشرقية، وقال أحدهم إنه كان هناك قطار قادم من اتجاه الإسماعيلية ويسير على نفس خط السكة الحديد الذي يتوقف عليه قطار ثان، واصطدام به من الأمام، وخلف عدداً من الضحايا والمصابين.

أضاف أن سائق قطار الإسماعيلية واجه "خللاً لحظياً" في نظام التحويل بالمحطة، ما أدى إلى فقدانه السيطرة على القطار واصطدامه بالقطار الآخر المتوقف على الرصيف الاحتياطي.

قال إن سائق قطار الإسماعيلية ألقى بنفسه من القطار، في اللحظة الأخيرة قبل الاصطدام، وتحفظت الشرطة عليه لاحقاً، حسب قوله.

تابع أنه استخرج أطفال من أسفل مقاعد القطارين، مؤكدا نقل سيارات الإسعاف جثث ومصابين إلى المستشفيات.

أفاد شاهد آخر أن أحد القطارين كان متوقفاً في المحطة بانتظار وصول "جرار" لسحبه إلى مكان آخر، وفي تلك اللحظة، حاول الركاب والمارة بجوار شريط السكة الحديد تنبيه القطار القادم بسرعة من اتجاه الإسماعيلية، إلا أن محاولاتهم باءت بالفشل، ما أدى إلى الاصطدام.

كشف بائع متجول كان على متن القطار القادم من الإسماعيلية، أنه قفز من القطار قبل لحظات من وقوع الكارثة، بعدما لاحظ أن القطار يسير في مسار خاطئ.

قال البائع لـ"تليجراف مصر"، أنه نجا بأعجوبة من الحادث بعدما لاحظ أن القطار الذي يستقله يتجه نحو مسار مغلق، وقرر القفز في اللحظة الأخيرة.

حادث قطاري الشرقية

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا من موقع الحادث، تظهر ضررا كبيرا في جسم القطارين، مع تجمع عدد من المواطنين حولهما في محاولة المساعدة في استخراج عالقين ومصابين.

ودفعت قوات الحماية المدنية بمعدات إنقاذ ثقيلة لتحريك عربات القطارات وتسهيل مهمة رجال الإنقاذ والإسعاف.

كما أوقفت هيئة السكك الحديدية حركة القطارات بعد الحادث على خطوط شرق الدلتا، وانتقلت قيادات أمنية ومن وزارة النقل إلى مكان الحادث.

search