الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:02 م

كلمة الرئيس السيسي.. أبرز ما جاء باحتفال المولد النبوي

كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في احتفالية المولد النبوي 2024

كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في احتفالية المولد النبوي 2024

تلقى كلمة الرئيس السيسي منذ قليل، بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، اهتماما خاصا من قبل المواطنين الذين يبحثون عنها، لمعرفة أبرز ما جاء فيها.

كلمة الرئيس السيسي منذ قليل

ونستعرض خلال السطور التالية، أبرز ما جاء في كلمة الرئيس السيسي منذ قليل، في الحفل الذي نظم بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس، كالتالي:

-أهنئ شعب مصر بمناسبة المولد النبوي الشريف.

-الرسالة من هذا اليوم تدعو للتعايش والبناء والتعمير، وبينت أيات الله عز وجل في كتابه أن غاية الإنسان هي إعمار الكون وتنميته. 

-نعمل على مهمة بناء الإنسان وإعداده، وهي مسؤولية تضامنية تحتاج إلى تضافر الجهود من جميع المؤسسات. 

كلمة الرئيس السيسي

-نعمل على بناء الإنسان من خلال استخدام جميع الوسائل الحديثة للتماشي مع العصر الحالي. 

-نحن في حاجة ماسة للجهود من المؤسسات وخاصة المؤسسات الدينية لبناء الإنسان ومواجهة الفكر المتطرف، والدولة المصرية تعمل على دعم هذا المناخ.  

احتفال وزارة الاوقاف بالمولد النبوى

بدأ احتفال وزارة الأوقاف بالمولد النبوي بقراءة القرآن الكريم، ومن ثم ألقى وزير الأوقاف، أسامة الأزهري كلمته والتي دعا فيها الفلسطينين للتمسك بأرضهم وعدم تهجيرهم مهما كانت التضحيات، مؤكدا أنه لا حل للأزمة إلا بوجود الدولة الفلسطينة وعاصمتها القدس الشرقية.

احتفال وزارة الاوقاف

أكد خلال الاحتفالية، أن مصر تبذل جهودا مضنية لوقف إطلاق النيران في غزة، مشيرًا إلى أن المصريون يعملون على نصرة الفلسطينيين وإفشاء السلام.

احتفالية المولد النبوي الشريف

في كلمته، طالب شيخ الأزهر بالتضامن مع غزة انطلاقا من صلة الدم والرحم والمصير المشترك، مؤكدًا أن “الخلق المحمدي” لا نهاية لحسنه وكمالاته ولا حدود لسعته واستيعابه العالمين بأسرهم.

كلمة شيخ الأزهر

استعرض الطيب آداب الحرب في الإسلام، مؤكدا أن تلك الآداب نموذج إنساني رفيع لا يمكن مقارنته بما نراه من إبادات جماعية ومجازر همجية وجرائم منكرة ترتكب ضد الأبرياء في غزة. 

search