الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:59 ص

من لبنان لسوريا.. إصابة 14 في انفجار أجهزة اتصال حزب الله بدمشق

سيارة إسعاف متواجدة بمكان الحادث في لبنان

سيارة إسعاف متواجدة بمكان الحادث في لبنان

تيمور السيد

A A

أصيب 14 شخصًا بجروح في دمشق ومحيطها نتيجة انفجار أجهزة الاتصال الشخصية المرتبطة بحزب الله. 

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن عدد الجرحى بلغ 14 شخصًا، إلا أن جنسياتهم لم يتم التأكد منها بعد.

من لبنان لـ سوريا

ووفق المرصد، فالانفجارات التي وقعت في محافظتي دمشق وريف دمشق كانت ناتجة عن انفجار أجهزة الاتصال الشخصية المرتبطة بحزب الله. 

في المقابل، أكد مصدر مقرب من حزب الله لوكالة "فرانس برس" أن عناصر من الحزب أصيبوا أيضًا جراء انفجار أجهزة الاتصال في سوريا، ولكنه لم يحدد عددهم.

وجاءت هذه التفجيرات بالتزامن مع أخرى مماثلة في لبنان، نتيجة هجوم سيبراني إسرائيلي استهدف أجهزة اتصال يستخدمها عناصر حزب الله.

حادثة الخرق الأمني الإسرائيلي

من جانبه قال رئيس مكتب الإعلام في رئاسة الجمهورية اللبنانية، رفيق شلالا، إن عدد شهداء حادثة الخرق الأمني الإسرائيلي وصل حتى الآن إلى ثمانية بخلاف آلاف المصابين.

وأضاف شلالا، في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر": “مجلس الوزراء سيتخذ إجراءات عاجلة لمواجهة الخرق الأمني”، مؤكدًا أن “الحكومة مستعدة لمواجهة كافة السيناريوهات”.

إسرائيل والبيجر

وكانت إسرائيل اخترقت أجهزة “البيجر” اللاسلكية لعناصر “حزب الله”، الأمر الذي أدى إلى إصابات بالغة في صفوف آلاف من عناصر الحزب، كما أصيب السفير الإيراني في بيروت، مجتبى أماني، بانفجار جهاز بيجر، اليوم.

وانفجرت أجهزة الاتصال اللاسلكية التي يستخدمها عناصر الحزب، وشملت الانفجارات مناطق في جنوب لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت.

وقالت وكالة “رويترز”، نقلًا عن مصدر أمني، إن الانفجارات أصابت الآلاف من مقاتلي الحزب، حيث أشار مصدر إلى أنه رأى عددًا من الأعضاء ينزفون في الضاحية الجنوبية.

search