الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:37 ص

اختراق إسرائيلي.. إصابة سفير إيران في بيروت ونزيف بـ"حزب الله"

السفير الإيراني في بيروت "مجتبى أماني"

السفير الإيراني في بيروت "مجتبى أماني"

تيمور السيد

A A

أصيب السفير الإيراني في بيروت، مجتبى أماني، بانفجار جهاز بيجر، وفقما أعلنت وكالة “مهر” الإيرانية.

وجهاز “بيجر”، أو النداء الآلي، هو جهاز إلكتروني صغير يسهل حمله ويستخدم لاستقبال الرسائل القصيرة أو رقم الشخص الذي يحاول الاتصال بالجهاز.

إسرائيل وحزب الله

وفي سياق موازٍ، اخترقت إسرائيل الأجهزة اللاسلكية لعناصر “حزب الله” اللبناني، ما أدى إلى إصابات بالغة في صفوف مئات من عناصر الحزب، اليوم.

وانفجرت أجهزة الاتصال اللاسلكية التي يستخدمها عناصر الحزب. وشملت الانفجارات مناطق في جنوب لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت.

وقالت وكالة “رويترز”، نقلًا عن مصدر أمني، إن الانفجارات أصابت المئات من مقاتلي الحزب، حيث أشار مصدر إلى مشاهدته عددًا من الأعضاء وهم ينزفون في الضاحية الجنوبية.

اختراق تقني

وتم التأكيد على أن سبب الانفجارات يعود إلى اختراق تقني بواسطة أجهزة لاسلكية. كما أن الانفجارات شملت مناطق مختلفة بما في ذلك الضاحية الجنوبية لبيروت والبقاع وجنوب لبنان، وفقًا لمصدر أمني لبناني.

من جهة أخرى، ذكرت “رويترز” أن "المستشفيات طلبت دماءً"، نظرًا إلى ارتفاع عدد المصابين. وأكدت الوكالة أن الحادث قد يكون ناتجًا عن "خرق إسرائيلي".

استنفار المستشفيات

وطلبت وزارة الصحة اللبنانية من المستشفيات الاستنفار ورفع مستوى استعداداتها لتلبية الطلب المتزايد على خدمات الطوارئ.

في السياق نفسه، أفادت وكالة أنباء لبنان بأن "العدو الإسرائيلي خرق أجهزة بيجر المحمولة للاتصالات وفجرها باستخدام تقنية عالية"، مشيرة إلى أن الحادث أسفر عن مئات الإصابات في حدث غير مسبوق.

نتنياهو وجالانت 

تأتي تلك الأحداث بعد تردد أنباء في وسائل إعلام إسرائيلية، بأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، يخطط لإقالة وزير الدفاع الحالي يوآف جالانت في المستقبل القريب، ويعد جدعون ساعر، زعيم حزب "اليمين الرسمي"، المرشح الأوفر حظًا لخلافته. 

search