الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:17 م

الحَكمة الألبانية إيمانويلا روستا: ارحموني سئمت رسائلكم الجنسية

إيمانويلا روستا

إيمانويلا روستا

محمود موسى

A A

كشفت الحكمة الألبانية إيمانويلا روستا أنها سئمت من وصفها بـ "الحكمة المثيرة"، مشيرة إلى أنها اضطرت إلى حذف حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، بعد تلقي رسائل جنسية من الجماهير.

إيمانويلا روستا، البالغة من العمر 30 عامًا، هي واحدة من أفضل الحكام في ألبانيا، وتعدّ أول امرأة تحكم في دوري الدرجة الأولى للرجال في بلدها وأول حكمة دولية ألبانية.

“سئمت الرسائل الجنسية”

وقالت روستا، في تصريحات لصحيفة “ماركا” الإسبانية: “عليهم التركيز على احترافيتي أكثر من التركيز على أشياء أخرى، عليك أن تقاتل بقوة لكي يتم قبولك”.

وأضافت "التحكيم ليس مسألة جنس، بل هو مسألة كفاءة لاتخاذ قرارات جيدة، عليك أن تعرف قواعد اللعبة بالكامل، ولكن أيضًا أن تكون لائقًا بدنيًا ولديك قدرة كبيرة على التركيز".

وتابعت “لقد ركزت جمعية الحكام الألبانية دائمًا على تعزيز المرأة، آمل ألا يكون اليوم بعيدًا عندما يكون هناك أربع سيدات يحكمن مباراة رجال”.

ولفتت “على الرغم من أنها بيئة يغلب عليها الذكور على ما يبدو، إلا أنني أشعر بالاحترام والتقدير للعمل الذي أقوم به في الملعب”.

وأدارت إيمانويلا روستا مباراة سبورتنج لشبونة وريال مدريد في دوري أبطال أوروبا للسيدات يوم الخميس.

ومع ذلك، قبل المباراة، تصدرت عناوين الصحف واصفة إياها بـ"الحكمة المثيرة" بدلاً من التركيز على قدرتها كحكم.

قبل أن تصبح حكمًا، لعبت روستا كرة السلة في ألبانيا، قبل أن تتحوّل إلى كرة القدم بعد دراسة التربية البدنية، وهي الآن توازن بين مسيرتها المهنية والعمل كمعلمة للتربية البدنية في المدرسة الثانوية.

وتولّت روستا بالفعل مسؤولية إدارة 15 مباراة في الدوري الألباني الممتاز للرجال، بما في ذلك اثنتين هذا الموسم.

search