الجمعة، 20 سبتمبر 2024

05:30 م

استشهاد 14 فلسطينيا في غزة وآليات الاحتلال تواصل التوغل برفح

قصف غزة

قصف غزة

خاطر عبادة

A A

قال مسؤولون بوزارة الصحة الفلسطينية في غزة، إن قوات الاحتلال الإسرائيلية قتلت 14 فلسطينيا على الأقل في غارات جوية وقصف لدبابات الاحتلال على مناطق في شمال ووسط قطاع غزة اليوم الجمعة، فيما تقدمت الأليات العسكرية إلى شمال غرب رفح بالقرب من الحدود مع مصر.

واستمر القتال بلا هوادة بين الإسرائيليين وفصائل المقاومة الفلسطينية في القطاع، في وقت تشهد الجبهة الشمالية تصاعد التوتر بين إسرائيل وحزب الله.  

وقال بعض الفلسطينيين النازحين بسبب الهجوم الإسرائيلي على غزة، إنهم يخشون أن تغمر الأمواج العالية مخيماتهم المؤقتة على شاطئ البحر، وفقا لـ وكالة رويترز.

وقال مسؤولون صحيون فلسطينيون، إن قصف الدبابات الإسرائيلية أدى إلى استشهاد ثمانية أشخاص وإصابة آخرون في مخيم النصيرات للاجئين وسط قطاع غزة، كما استشهد ستة آخرون في غارة جوية على منزل في مدينة غزة .

وفي بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة، قال مسعفون إن غارة إسرائيلية على سيارة أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من الفلسطينيين. وذكرت رويترز، أنه لم يتضح عدد الذين استشهدوا من المقاتلين وعدد القتلى من المدنيين.

وفي مدينة رفح الجنوبية، حيث يتواجد جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ مايو، تقدمت الدبابات إلى المنطقة الشمالية الغربية بدعم من الطائرات، وفقا لشهادات سكان غزة.

وأفادوا أيضا بسماع إطلاق نار كثيف وانفجارات في المناطق الشرقية من المدينة، حيث فجرت قوات الاحتلال عدة منازل.

وقالت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس في بيان، إن المجاهدين يخوضون اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي التي تقدمت في حي التنور برفح، وفقا لرويترز.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن القوات العاملة في رفح قتلت خلال الأسابيع الماضية مئات المقاتلين الفلسطينيين، واكتشفت أنفاقا ومتفجرات، ودمرت البنية التحتية العسكرية.

search