السبت، 21 سبتمبر 2024

06:21 ص

حبس الشيخ صلاح الدين التجاني 4 أيام على ذمة التحقيقات

الشيخ صلاح التيجاني

الشيخ صلاح التيجاني

القرشي حبيب وأحمد نصر

A A

أمرت جهات التحقيقات، بحبس الشيخ صلاح الدين التجاني 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامه من قبل "خديجه خالد" بالتحرش الجنسي داخل المسجد، وعلى وسائل التواصل الاجتماعي.

كما أمرت بصرف الضحية "خديجة خالد" ووالدتها من سرايا النيابة.

وفي وقت سابق أكد محامي "خديجة خالد"، ضحية التحرش الجنسي داخل المسجد وعلى وسائل التواصل الاجتماعي من قبل الشيخ صلاح الدين التجاني، أن الشيخ يواجه اتهامات بالتحرش وممارسة علاقات غير شرعية داخل مسجد "الزاوية" الذي يديره تحت ستار الدين منذ عام 2004.

وأضاف المحامي لـ"تليجراف مصر"، أن هذه الوقائع موثقة بالمستندات، وأثبتت الضحية واقعتها أمام النيابة في تلك الفترة.

وأوضح، أن الشيخ التجاني يواجه أيضًا اتهامات أخرى تتعلق بالتحرش الجسدي والإلكتروني عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تم توثيقها بالمستندات.

كما أشار إلى أن التحقيقات كشفت عن عدد كبير من الضحايا الذين بدأوا بتقديم بلاغاتهم ضد الشيخ أمام النيابة الكلية، وأن البلاغات قيد الحصر والفحص.

وأشار المحامي إلى أن الشيخ التجاني استغل "الزاوية" وأعماله الروحانية كستار لارتكاب الجرائم، مؤكدًا أن جميع الضحايا يشتركون في تعرضهم لتجاوزات مماثلة، وقال: "الشيخ خان الأمانة وأخل بالائتمان باعتباره معلّمًا دينيًا".

وأضاف المحامي أن قضية الشيخ صلاح التجاني تشبه واقعة أحمد بسام زكي، المعروف بـ"متحرش الجامعة الأمريكية"، الذي أدانته المحكمة بالسجن 8 سنوات بتهمة التحرش بفتيات الجامعة الأمريكية، مشيرًا إلى أن الشيخ التجاني استخدم أساليب تتعارض مع العقيدة الإسلامية لتضليل بعض الأشخاص.

وفي وقت سابق، قال المحامي عمرو عبد السلام، الذي قدّم أول بلاغ للنائب العام ضد الشيخ صلاح التجاني، إن واقعة التحرش بـ"خديجة خالد" لم تكن الأولى، حيث تقدمت فتاتان جديدتان ببلاغات إلى المجلس القومي للمرأة تتهمان الشيخ بالتحرش الجنسي داخل المسجد وعبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأوضح عبد السلام أن الفتاتين، اللتين تعرضتا للتحرش أثناء ترددهما على المسجد لتلقي الدروس الدينية، قدّمتا بلاغاتهما خلال مثول الشيخ التيجاني أمام النيابة العامة بعد القبض عليه صباح أمس الجمعة.

وأكد أن النيابة استمعت لأقوال الضحايا، وأنها تجري حاليا معاينة للمسجد الذي شهد هذه الأحداث للتحقق من أقوال الضحايا.

وأضاف عبد السلام، في مداخلة هاتفية عبر "تليجراف مصر"، أن هناك ضحايا أخريات قد يعلن عنهن خلال الساعات المقبلة، مشيراً إلى أن العديد من النساء شجعن على التقدم بشكاوى ضد الشيخ الذي استغل مكانته الدينية لتحقيق رغباته الشخصية.

كما اتهم الشيخ التجاني باستغلال الدين الإسلامي لنشر أفكاره المتطرفة وإثارة الفتنة بين المجتمع. 

search