السبت، 21 سبتمبر 2024

10:47 م

ماذا حدث فى أسوان؟.. الحكومة تُجيب ببيان رسمي

محافظة أسوان

محافظة أسوان

حالة من الخوف والذعر، انتابت أهالي محافظة أسوان بعدما تم رصد حالات إصابة بـ"نزلات معوية"، حيث استقبل مستشفى أسوان منذ الأربعاء الماضي 200 حالة، وتبقى منهم ما يصل لـ 43 مريضًا يتلقون العلاج، وهو ما جعل البعض يتساءل ماذا حدث فى أسوان؟

ماذا حدث فى أسوان؟

وجهت  الحكومة فريقًا طبيًا لمعرفة ماذا حدث فى أسوان، كما دفعت بفرق متخصصة لتحليل عينات من محطات المياه بأسوان، البالغ عددها 103 محطات، وأظهرت العينات أنها سليمة وليست السبب فيما يحدث.

أرجع الفريق المركزي لقطاع الطب الوقائي، الذي وجه وزير الصحة بإرساله إلى أسوان، السبب وراء تردد الحالات إلى المستشفى هو الإصابة بنزلات معوية، كما وجهت وزارة الصحة بتكثيف التوعية بطرق الوقاية من الإصابة بالنزلات المعوية، والحفاظ على النظافة الشخصية والنظافة العامة.

بيان الحكومة حول الأزمة 

وطالب عميد معهد القلب سابقًا، جمال شعبان، بعدم الانسياق خلف الشائعات، عبر صفحته الشخصية على “فيسبوك”، مؤكدًا أنه لا يوجد تسمم في مياه الشرب.

وأضاف عبر المنشور، قائلًا: “برجاء عدم ترويج إشاعات عن أسوان وبيان مجلس الوزراء يدعو للطمأنينة ووفد الطب الوقائي هناك يدعو الأهالي للطمأنينة”.

أهالي أسوان

وعن أهالي أسوان، فأرجع البعض منهم عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، أن تزايد حالات الإصابة بالنزلات المعوية جاء نتيجة تسمم في المياه، بينما جاءت بعض التعليقات الأخرى تقول إن السبب صب أحد مصانع الكيماوي المواد الخاصة به داخل مياه النيل، بينما أرجع البعض الأعراض المنتشرة إلى مرض “الكوليرا”.

تعليقات الجمهور

ومن ضمن التعليقات، قال حساب يحمل اسم “بسنت محمدي”: “ادعوا لإخواتنا في حالات تسمم ووفاة بالهبل في أسوان”، بينما علق حساب آخر يحمل اسم “طاهر مسافر”، قائلا: “فيه حالات تسمم كتير في البلد وغالبًا بسبب المياه ولكن الموضوع خطير”.

تعليقات الجمهور

وعن الحساب الذي يحمل اسم “أسماء محمود”، فقالت: “في حالات تسمم وكوليرا وفشل كلوي حاد حاولوا تشربوا ماية نضيفة”. 

تعليقات الجمهور
search