الإثنين، 23 سبتمبر 2024

11:15 ص

منهم أحمد عزمي ورشوان توفيق.. فنانون غابت عنهم أضواء الشهرة

أحمد عزمي

أحمد عزمي

هناء سلامة

A A

لم تكن استغاثة الفنان أحمد عزمي بتوفير عمل يعينه على نفقات ابنه ومواجهة الحياة الصعبة، إلا كاشفا لعدة فنانين يعيشون نفس ظروفه في انتظار عرض يخرجهم من خلف الكاميرات إلى أمامها، وينتشلهم من أوضاع فرضتها عليهم “خفوت نجمهم” في عالم الفن.

أحمد عزمي، كان وجه نداء استغاثة إلى زملائه في الوسط الفني للبحث عن فرصة عمل، من خلال منشور عبر حسابه على فيسبوك، كتب فيه، “أتمنى من أصدقائي وزملائي الذين عملت معهم طوال حياتي مساعدتي في الحصول على فرصة عمل والانضمام إلى الدراما المصرية.. لا طعم للحياة بدون عمل”.

أضاف الممثل الشاب في منشوره، "ابني يكبر ولا أعلم كيف سأساعده في مواجهة صعوبات الحياة، وأنا محروم من تحقيق ذاتي ولا أملك مهنة أخرى، وأخشى من الموت كمدًا وحزنًا، هذا طلب ورجاء، وفقكم الله".

جاءت الاستجابة سريعة، وأعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية توقيع عقد مشاركته في عمل يعرض رمضان المقبل دون إبداء تفاصيل، بدأ بعدها عدد من الممثلين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي في تداول صور وأسماء فنانين تحت ضغوط ظروف مشابهة، ويطلبون معاملتهم بالمثل، منهم رشوان توفيق وفاروق فلوكس، والشاب مدحت تيخة، وحورية فرغلي.

فاروق فلوكس

فاروق فلوكس من أبرز الفنانين الذين تغيبوا عن أضواء الشهرة منذ عام 2017، عقب تقديم مسلسل “الأب الروحي”.

وأعرب فلوكس في تصريحات لـ“تليجراف مصر”، عن استيائه من عدم تلقيه أي عروض فنية، وردد الآية 22 من سورة الذاريات: “في السماء رزقكم وما توعدون"، وأضاف: "الأرزاق ليست بيد المنتج أو المخرج، بل بيد الله وحده”.

مدحت تيخا

وأكد مدحت تيخا في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أن غيابه عن الساحة الفنية الفترة الماضية، بسبب محاولة أحد الأشخاص “قطع رزقه”، مؤكدا أنه سيقوم بالإفصاح عن اسمه قريبًا مع إبراز جميع الأدلة التي تدينه.

وأوضح تيخا أن آخر أعماله الفنية كانت مشاركته في مسلسل “خبط لزق”، والذي انتهى من تصويره الفترة الماضية ولم يعرض حتى الآن، مضيفا أن أحداث المسلسل تدور في إطار كوميدي، يُجسد فيه دور شاب هرب من إحدى قرى الصعيد خوفًا من الثأر، وعقب 8 سنوات من الهروب واختلاف شخصيته، يعود أصحاب الثأر من جديد، وتتوالى الأحداث.

أحمد سعد “ميشو"

أحمد سعد الشهير بـ"ميشو"، في تصريحات خاصة لـ“تليجراف مصر”، قال إنه يعد من ضمن الفنانين الغائبين عن شاشات العرض منذ زمن بعيد، وبالرغم من ظهوره في مسلسل “عمر أفندي”، والذي تناول شهرة واسعه، لكنه قدم به دورا صغيرا لذا لم يحظ باهتمام، مضيفا أنه يتمنى أن يحظى بنجاح هو وزملائه مثل السابق.

كريم الحسيني

وعلق الفنان كريم الحسيني لـ“تليجراف مصر”، عن غيابه عن الوسط الفني أنه لا يعلم السبب الحقيقي، مضيفا “الإجابة عند المنتجين”.

وأشار إلى أنه يعكف في الوقت الراهن لتقديم العديد من الأعمال المسرحية.

رشوان توفيق

وقال رشوان توفيق، في تصريحات لـ "تليجراف مصر"، "محدش بقى يعمل أدوار للفنانين الكبار، والدور اللي مش بيعجبني مش هعمله، ويوسف وهبي قال لي من 30 سنة إن محدش بيكتب أدوار كويسة للفنانين الكبار".

وعن اعتزاله مهنة الفن، قال "معتزلتش الفن خالص، أنا عمري ما اعتزلته، وطالما عندي قدرة.. لو عندي 100 سنة همثل، وربنا ما يحوج الواحد إنه يتهان ويعمل أدوار وهو تعبان".

حورية فرغلي

وعن أسباب غياب حورية فرغلي عن الساحة الفنية، لفترة طويلة أكدت في تصريحات خاصة لـ“تليجراف مصر”، أنه ليس بسبب أزمتها الصحية فقط، ولكن لقلة الأعمال الجيدة التي تعرض عليها حينها، قائلة "مين قال إني بطلت تمثيل بسبب التعب بالعكس مكنش فيه أعمال بتتعرض عليا".

search