الأحد، 22 سبتمبر 2024

06:24 م

هيبة وخضوع.. سر ارتداء صلاح التجاني القفاز الأبيض

صلاح الدين التجاني

صلاح الدين التجاني

داليا أشرف

A A

جدل واسع النطاق أُثير خلال الأيام الماضية، بعدما اتهمت فتاة تدعى خديجة خالد، الشيخ صلاح الدين التجاني، أحد مشايخ الصوفية التجانية بالتحرش الجنسي، الأمر الذي أدى إلى ضجة وغضب بين جمهور مواقع التواصل الاجتماعي.

عكف الكثير عن كشف كل ما يحوط بـ صلاح الدين التجاني، والتعرف أكثر على الطرق الصوفية التجانية، وسر ارتداء أصحاب الطريقة للقفاز الأبيض الذي لفت الأنظار بلونه الزاهي.

الشيخ صلاح التجاني والشابة خديجة خالد

سر قفاز صلاح التجاني

قفاز صلاح التجاني، لم يعطه هيبة واحترامًا بين مريديه فحسب، بل يعتبر رمزًا للروحانية والطهارة والارتقاء الروحي، إذ يمثل الهوية التجانية وتعزيز الانتماء للطريقة.

ارتداء التجانية القفاز الأبيض

ظهر صلاح التجاني وهو يرتدي القفاز وتبين أنه من نوع قماش خفيف ولون زاهي، ليساعد على الحركة بحرية خلال الطقوس التجانية، بحسب واحد من مريدي الطريقة التجانية رفض نشر اسمه، فهو جزء من التراث الصوفي ووسيلة للتقرب إلى الله والخضوع إليه، كما أنه التزامًا بالمبادئ الصوفية.

الشيخ صلاح التجاني

روحانيات عالية

كما أن القفاز الأبيض يعتبر زينة روحية تعكس تفاني الشيخ في خدمة المريدين- على حسب قولهم- فهو أكثر من مجرد زي وإنما يجسد روحانيات عالية.

كانت نيابة الجيزة أمرت بإخلاء سبيل صلاح التجاني من سراي النيابة بكفالة قدرها 50 ألف جنيه، في واقعة اتهامه بالتحرش بسيدة عن طريق رسائل على حسابها بأحد مواقع التواصل الاجتماعي.

واستدعت النيابة والدة "خديجة خالد" التي اتهمت الشيخ صلاح التجاني، بالتحرش بها وإرسال صور خادشة للحياء عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لاستجوابها في إطار التحقيقات التي تجرى مع الأطراف المعنية.

search