الأربعاء، 25 سبتمبر 2024

10:13 ص

التعليم تحدد شكل الواجب المنزلي والتقييم الأسبوعي لطلاب المدارس

وزير التربية والتعليم محمد عبداللطيف

وزير التربية والتعليم محمد عبداللطيف

إيمان فكري

A A

حددت وزارة التربية والتعليم، ملامح نظام الواجب المنزلي اليومي والتقييمات الأسبوعية، لجميع طلاب صفوف النقل في المراحل التعليمية المختلفة.

وأرسلت الوزارة، خطابا رسميا إلى مديري المديريات التعليمية في المحافظات، بالشكل النهائي لنظام الواجب المنزلي والتقييمات الأسبوعية لكل الطلاب.

بوابة التعليم الإلكتروني

وقالت الوزارة في خطابها، إنه على جميع الإدارات التعليمية والمدارس التابعة بمختلف أنواعها، استخدام بوابة التعليم الإلكتروني على موقع وزارة التربية والتعليم، وإخطار كافة المدارس بالواجبات المنزلية اليومية والتقييمات الأسبوعية على أن تنفذ من خلال تقسيم الفصل إلى ثلاث مجموعات أثناء التقييم، وتنوع التقييمات كآلية لضمان تحقيق هدف التقييم وقياس نواتج التعلم المستهدفة مع التلاميذ بكافة المراحل المختلفة.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات وزير التربية والتعليم محمد عبداللطيف، بتطبيق ما ورد بالقرارات الوزارية أرقام (136- 137 - 138) فيما يخص تفعيل التقييمات الأسبوعية والواجبات المنزلية المعدة من قبل مديري عموم تنمية المواد الدراسية.

وكان زير التربية والتعليم والتعليم الفني، قال إن المدرسين يعملون حاليًا في مناخ عمل جيد، وكذا الأمر فيما يتعلق بأولياء الأمور، مؤكدا متابعة القرارات والترتيبات التي يتم اتخاذها أولًا بأول سعيًا للوصول إلى الصورة المأمولة للمنظومة التعليمية.

100 ألف فصل جديد

وأضاف عبداللطيف خلال استعراض بداية العام الدراسي الجديد أمام رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، أن خطة الوزارة لخفض الكثافة في الفصول الدراسية نجحت في إضافة نحو 100 ألف فصل جديد مع بدء هذا العام الدراسي، الأمر الذي أدى إلى خفض الكثافة، لتصبح في كل المدارس في مصر حاليًا أقل من 50 طالبًا في الفصل الواحد، باستثناء 47 مدرسة، يتم العمل على حل مشكلتها في أقرب وقت.

وعرض الوزير نتائج جولته الميدانية الموسعة في عدد من محافظات صعيد مصر، لمتابعة جاهزية المدارس والفصول الدراسية، والتي شملت أسيوط، وسوهاج، وقنا، والأقصر، موضحًا أنه تم تفقد نحو 40 مدرسة، بينها 10 مدارس بشكل مفاجئ.

واطمأن على العديد من الترتيبات وعلى رأسها انتظام العملية التعليمية، وتسليم الكتب الدراسية، ومختلف التجهيزات من معامل ومكتبات وقاعات رياض أطفال، والتأكد من القوائم والجداول المعلقة بكل فصل، مضيفًا أنه تم أيضًا بالتزامن مع هذه الجولة الموسعة، تكليف قيادات الوزارة بالمرور على مختلف المدارس في عدة محافظات أخرى لمتابعة استعدادات انطلاق العام الدراسي الجديد.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:18 AM
    الفجْر
  • 06:45 AM
    الشروق
  • 12:46 PM
    الظُّهْر
  • 04:13 PM
    العَصر
  • 06:47 PM
    المَغرب
  • 08:04 PM
    العِشاء
search