الجمعة، 27 سبتمبر 2024

10:16 ص

لبنان: أكثر من 1500 شهيد جراء العدوان الإسرائيلي خلال عام

مبنى متضرر جراء قصف إسرائيلي في الضاحية الجنوبية لبيروت

مبنى متضرر جراء قصف إسرائيلي في الضاحية الجنوبية لبيروت

خاطر عبادة

A A

قالت الحكومة اللبنانية، إن أكثر من 1500 شخص قتلوا خلال ما يقرب من عام، إثر القصف الإسرائيلي لجنوب لبنان.

وتشير الأرقام التي أصدرتها وحدة إدارة الكوارث في لبنان ونقلتها وكالة فرانس برس إلى مقتل 1540 شخصا، منهم 60 في الساعات الأربع والعشرين الماضية، وأصيب 5410 أخرين.

حرب شاملة 

وحذر وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن من أن اندلاع حرب شاملة بين إسرائيل وحزب الله قد يكون مدمرا للطرفين، بينما حث الجانبين على قبول مقترحات وقف إطلاق النار مدة 21 يوما، وذلك خلال رحلة إلى لندن للقاء نظيريه البريطاني والأسترالي.

وقال أوستن في مؤتمر صحفي عقده في جرينتش بجنوب لندن، إنه تحدث إلى يوآف جالانت، وزير الدفاع الإسرائيلي، بشكل متكرر وحثه على اتباع الدبلوماسية في كل خطوة.

 وردا على سؤال حول إذا كانت الولايات المتحدة ستنظر في حجب الدعم العسكري إذا رفضت إسرائيل الموافقة على الهدنة والمضي قدمًا في الغزو البري، قال أوستن إن الولايات المتحدة كانت ملتزمة منذ البداية بمساعدة إسرائيل في تزويدها بالأشياء الضرورية لتمكينها من حماية أراضيها السيادية، وهذا لم يتغير ولن يتغير.

 مساعدات عسكرية أمريكية بقيمة 8.7 مليار دولار

وقالت حكومة الاحتلال الإسرائيلية، اليوم، إنها حصلت على حزمة مساعدات بقيمة 8.7 مليار دولار من الولايات المتحدة لدعم جهودها العسكرية المستمرة والحفاظ على التفوق العسكري النوعي في المنطقة.

وتشمل الحزمة 3.5 مليار دولار للمشتريات الأساسية في زمن الحرب، والتي تم استلامها بالفعل وتخصيصها للمشتريات العسكرية الحرجة، و5.2 مليار دولار مخصصة لأنظمة الدفاع الجوي بما في ذلك نظام القبة الحديدية المضاد للصواريخ، ومقلاع داود ونظام ليزر متقدم، وفقا لوكالة رويترز.

search