السبت، 28 سبتمبر 2024

02:12 ص

أروى جودة.. رحلة فنانة بتوقيع "خالتها"

أروى جودة

أروى جودة

ندى إبراهيم

A A

تحتفل الفنانة أروى جودة، اليوم، بعيد ميلادها 45 الذي يوافق اليوم 27 سبتمبر، متممة عاما جديدا في عمرها الذي شهد تألق واحدة من أبرز الفنانات الكصريات في الجيل الحالي.

بدأت أروى مسيرتها كموديل قبل أن تتجه إلى التمثيل، وشاركت في العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية التي نالت استحسان النقاد والجمهور. 

التجربة الأولى في التمثيل

كشفت الفنانة أروى جودة خلال استضافتها في برنامج "كلمة أخيرة" مع الإعلامية لميس الحديدي، الذي يعرض على قناة ON، عن تجربتها الأولى في عالم التمثيل.

قالت إن “الأستاذة نهاد رمزي كانت تنتج أول فيلم لها بعنوان (الحياة منتهى اللذة)، والذي شهد مشاركة مجموعة من النجوم، مثل منة شلبي وحنان ترك”.

أضافت، “كنت في ذلك الوقت حصلت على لقب أفضل عارضة أزياء في العالم في تركيا، عندما عرضت عليّ الأستاذة نهاد المشاركة في ثلاثة مشاهد، كنت مترددة، فأخبرتها بأنني لا أجيد التمثيل، لكنها أقنعتني بأن أذهب لتلقي تدريبًا على يد نهي العمروسي، وهو ما فعلته، ثم نسيت الموضوع تمامًا”.

أضافت، “بعد بضعة أشهر، اتصلت بي الأستاذة نهاد وأخبرتني أن مخرجًا أجنبيًا سيأتي إلى مصر ليصنع فيلمًا جديدًا، وأنها رشحتني لهذا الدور”.

تابعت، “كنت مصرة إني مش عايزة التمثيل، إلا أنني ذهبت للمقابلة متعمدة عدم وضع مكياج، وشعري منكوش، ولما شافني المخرج قالي انتى اللي أنا عايزها، أنا استغربت بس هو قالي هو الشكل الذي نبحث عنه للدور".

الفيلم لم يحقق النجاح المتوقع، ما تسبب في شعورها بالاكتئاب والنقد من أصدقائها.

في سياق حديثها، ذكرت أروى جودة أن الفنام أشرف عبد الباقي كان يعمل على فيلم آخر، وطلب منها أن تقدم “دور نور”، وهو ما فعلته مع الفنانة روجينا.

صفاء أبو السعود

أعربت عن شكرها لخالتها صفاء أبو السعود، التي كانت دائمًا تدعمها وتوجهها، قائلة، “كانت تقول لي ”انتي خائفة لأنك لم تتعلمي التمثيل، وليس لأنك لا تحبينه'".

تابعت، “صفاء كانت تشجعني على خوض التجربة، وكانت تقول لي إنني سأدفع ثمن الفاتورة، فإذا كنت مستعدة لذلك، يجب أن أجرب، وفعلا بقيت أختار أدوار بناءً على قدرتي عن الدفاع عنها لو معجبتش الجمهور”.

أروي جودة وصفاء أبو السعود

أحداث أعمال أروي جودة

أحدث أعمال الفنانة أروي جودة هو مسلسل "نعمة الأفوكادو" الذي ضم نخبة من نجوم الفن أبرزهم: مي عمر، وأحمد زاهر، وسلوى عثمان، وداليا مصطفى، ومراد مكرم.

search