الجمعة، 27 سبتمبر 2024

04:22 م

بالجغرافيا والتاريخ.. 4 مدن نافست القاهرة على الديربي

الأهلي والزمالك

الأهلي والزمالك

محمود صبري

A A

تستعد مدينة الرياض عاصمة السعودية، لحدث استثنائي جديد، من خلال استضافة ديربي القاهرة بين الأهلي والزمالك، ولكن هذه المرة في كأس السوبر الأفريقي.

ويواجه الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا، الزمالك بطل الكونفدرالية، الليلة على أرضية ملعب المملكة أرينا، لحساب كأس السوبر الأفريقي 2024.

وعلى الرغم من أن المملكة العربية السعودية قد استضافت من قبل الديربي بين الأهلي والزمالك في بطولة كأس مصر على أرضية ملعب "الأول بارك " التي توج بلقبها الفريق الأحمر، فإن هذه المرة ستكون استضافة استثنائية تشهد تتويج الفائز بلقب كأس السوبر الأفريقي في النسخة 33.

وبسبب الشعبية الكبيرة للنادي الأهلي والزمالك في أفريقيا والوطن العربي، اجتازت قمة القاهرة حدودها الجغرافية خمس مرات من قبل.

كانت النسخة الأولى لديربي القاهرة خارج نطاقه الجغرافي في جوهانسبرج في جنوب أفريقيا، في مباراة شهدت تتويج الزمالك بلقب كأس السوبر الأفريقي بهدف نظيف في مرمى المارد الأحمر.

وكانت لـ الإمارات نصيب الأسد في الآونة الأخيرة في ديربي القاهرة بعد أن استضافت أربع نسخ منذ عام 2015، بين مدينتي العين وأبو ظبي.

وكسب الزمالك مبارتي أبو ظبي على ملعب محمد بن زايد عن طريق ركلات الجزاء، أما العين فابتسمت للأهلي الذي حقق الفوز على هزاع بن زايد بنتيجة 3-2 و2-0.

واستضافت السعودية الديربي المصري في الرياض في مارس الماضي والذي حُسم لصالح الأحمر بهدفين دون رد.

search