الجمعة، 27 سبتمبر 2024

10:19 م

وفيات و3 ملايين بدون كهرباء.. "هيلين" يضرب أمريكا

إعصار هيلين

إعصار هيلين

خاطر عبادة

A A

ذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، أن 5 أشخاص على الأقل لقوا حتفهم جراء إعصار هيلين من الفئة الرابعة، الذي ضرب ولاية فلوريدا في الحادية عشرة مساء الخميس بتوقيت شرق الولايات المتحدة، وفقًا للمركز الوطني للأعاصير.

ويُعد هيلين أحد أقوى الأعاصير التي ضربت فلوريدا على الإطلاق. وتراجعت قوة العاصفة إلى الفئة الأولى خلال الليل.

وانقطعت الكهرباء عن أكثر من 3 ملايين شخص في ساعة مبكرة من صباح الجمعة، وفقا لصحيفة “الجارديان”، حيث واصلت العاصفة الاستوائية هيلين، شق طريقها عبر جورجيا بعد وصولها إلى فلوريدا.

وتشمل انقطاعات الكهرباء عدة ولايات، بينهم 1.2 مليون شخص في فلوريدا، و974 ألف شخص في جورجيا، و974 ألف شخص في كارولينا الجنوبية، و330 ألف شخص في كارولينا الشمالية.

وحذرت نشرة المركز الوطني للأعاصير في الخامسة صباحًا، من فيضانات كارثية غير مسبوقة تهدد الحياة في المناطق الحضرية، ومن المتوقع أن تستمر العاصفة في المناطق الداخلية في جورجيا.

وتم إعلان حالة الطوارئ بسبب الفيضانات المفاجئة في العديد من المقاطعات في ولايتي كارولينا الجنوبية وكارولينا الشمالية وأجزاء أخرى من جورجيا.

فيضانات مفاجئة في أتلانتا

وتم إعلان حالة طوارئ بسبب الفيضانات المفاجئة في منطقة أتلانتا في جورجيا، حيث تتسبب العاصفة الاستوائية هيلين الآن في إحداث دمار كبير.

ونشرت مقاطعة أتلانتا-فولتون على وسائل التواصل الاجتماعي تحذيرًا للناس من المشي أو القيادة في المناطق التي غمرتها الفيضانات.

search