السبت، 28 سبتمبر 2024

03:06 م

ضبط أباطرة المخدرات في الإسكندرية والمنوفية.. أحراز بـ 5.6 مليون جنيه

المتهمين

المتهمين

عزت جمعة

A A

واصلت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية جهودها لمكافحة جرائم الاتجار في المواد المخدرة.

مديرية أمن الإسكندرية

وفي مديرية أمن الإسكندرية، تم ضبط عنصرين إجراميين "لهما معلومات جنائية" بدائرة قسم شرطة ثان الرمل ، وبحوزتهما (15 كيلو جرام لمخدر الحشيش).


وضُبط عنصر إجرامى "له معلومات جنائية" بدائرة قسم شرطة أول العامرية وبحوزته (30 كيلو جرام لمخدر الحشيش).

 مديرية أمن المنوفية

وفي مديرية أمن المنوفية، ألقي القبض على  عنصرين إجراميين "لهما معلومات جنائية" بدائرة مركز شرطة أشمون وبحوزتهما (25 كيلو جرام لمخدر الحشيش).

وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوزة المتهمين بـ(5,6 مليون جنيه تقريبا)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وجارً العرض على النيابة العامة .

بـ1.5 مليار جنيه.. ضبط حاوية محملة بالمخدرات في ميناء غرب بورسعيد

 

جانب من المواد المخدرة المضبوطة

وفي وقت سابق، وجهت أجهزة الأمن ضربة أمنية قوية لتجار المخدرات،حيث نجحت أجهزة وزارة الداخلية في ضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة داخل حاوية بميناء غرب بورسعيد قادمة من إحدى الدول، وقُدرت قيمتها المالية بنحو 1.5مليار جنيه.

جانب من المواد المخدرة المضبوطة

وردت معلومات للإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، أكدتها التحريات، اعتزام تشكيل عصابي جلب كمية كبيرة من المواد المخدرة عن طريق إخفائها داخل حاوية على سفينة قادمة من ميناء إحدى الدول إلى ميناء غرب بورسعيد البحري، ومشمولها المستندي سجاد وفرش سجاد والمرسلة لصالح إحدى شركات الإستيراد والتصدير بمحافظة الدقهلية المملوكة لأحد عناصر التشكيل، تمهيدًا لتهريبها عقب لاحقًا إلى إحدى الدول.

جانب من المواد المخدرة المضبوطة

وعقب تقنين الإجراءات، وتنسيقًا مع أجهزة الوزارة المعنية، تم ضبط 9 من عناصر التشكيل، كما تم ضبط الحاوية وعثر بداخلها على 200 كيلوجرام من عقار الكبتاجون المخدر، و40 كيلوجرامًا من مخدر الهيدرو، و6 كيلوجرامات من مخدر الباودر (الحشيش الاصطناعي).

جانب من المواد المخدرة المضبوطة

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، كما تم التنسيق مع شرطة الإنتربول لضبط باقي عناصر التشكيل الهاربة بالخارج وهم 3 أشخاص يحملون جنسيات مختلفة.

وقُدرت القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوالي 1.5 مليار جنيه تقريبًا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وجارٍ العرض على النيابة العامة.


 

search