الأحد، 29 سبتمبر 2024

09:07 م

تفضل الانزواء.. من هي فاطمة ياسين زوجة حسن نصر الله؟

فاطمة ياسين زوجة حسن نصرالله

فاطمة ياسين زوجة حسن نصرالله

عبدالرحمن منصور

A A

تتصدر عائلة حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله، وخاصة زوجته فاطمة ياسين، مؤشرات البحث بعد إعلان الاحتلال الإسرائيلي اغتياله رسميا.

ويستعرض "تليجراف مصر" أبرز المعلومات عن فاطمة ياسين زوجة حسن نصر الله.

من هي فاطمة ياسين؟ 

تلعب فاطمة ياسين زوجة الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، دورا هاما وكبيرا في حياة الراحل نصر الله، وترجع أصولها إلى قرية العباسية في جنوب لبنان، كما تنحدر من أصول عميقة في هذه المنطقة.

أنجبت فاطمة من حسن نصر الله، خمسة أبناء، من أشهرهم الشهيد محمد هادي نصر الله، والذي توفي في معركة من معارك حزب الله اللبناني، وبالرغم من ذلك فإن فاطمة تختار الابتعاد عن الأضواء والظهور الإعلامي، مفضلة حياة هادئة، غالبًا ما يكون ذلك لدواعٍ أمنية وحماية لحياتهم الشخصية.

كما تعد فاطمة ياسين رمزًا للمرأة الملتزمة بدينها والقوية التي تدير شؤون بيتها. وتظل بعيدة عن الأضواء، مع حفاظها على تأثيرها العميق في محيطها.

من هو حسن نصر الله؟ 

يحظى حسن نصر الله بشعبية واسعة في لبنان ودول عربية أخرى، حيث يُعد الوجه الرئيس لحزب الله، كما يلعب دورًا رئيسيًا في التحوّل التاريخي للجماعة ودخولها للساحة السياسية واكتساب النفوذ والمكانة لدى الحكومة اللبنانية.

يُعد الراحل حسن نصر الله أهم قادة حزب الله، وأحد أشهر الأحزاب السياسية في لبنان، ويمتلك قوات مسلحة خاصة به إلى جانب الجيش الوطني اللبناني، وهو رجل دين شيعي المذهب، وتولى قيادة جماعة حزب الله منذ فبراير 1992.

يربط نصر  الله، علاقة خاصة مع الدولة الإسلامية الإيرانية وزعيمها آية الله علي خامنئي. ورغم إدراج حزب الله ضمن قائمة المنظمات الإرهابية من قبل الولايات المتحدة، إلا أن قادة إيران ونصر الله لم يُخفوا يومًا علاقاتهم الوثيقة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:21 AM
    الفجْر
  • 06:47 AM
    الشروق
  • 12:45 PM
    الظُّهْر
  • 04:10 PM
    العَصر
  • 06:42 PM
    المَغرب
  • 07:59 PM
    العِشاء
search