الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024

01:05 ص

بعد ظهورها الأخير.. استشاري نفسي: بيج ياسمين ترفض أنوثتها

البيج ياسمين

البيج ياسمين

ياسمين محمد النجار

A A

أثار الظهور الأخير للاعبة كمال الأجسام “بيج ياسمين” جدلًا واسعًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد ظهورها مرتدية “بدلة رجالي”.

رفض للأنوثة

تواصل “تليجراف مصر” مع الخبير النفسي، جمال فرويز، لتحليل شخصية البيج ياسمين بعد ظهورها الأخير، إذ أوضح أنها تعاني ميلًا إلى الذكورية، وبناءً على ذلك ترفض أنوثتها الداخلية، وتصدر للآخرين الذكورة الخارجية، التي نراها بشكل واضح في أفعالها.

البيج ياسمين في ظهورها الأخير بالبدلة الرجالية

بيج ياسمين

وأما عن أسباب رفضها لتلك الأنوثة، فيوضح فرويز أن السبب عادة ما يكمن في التعامل مع تلك الأنوثة، فإما أن يكون قد تم التقليل منها كأنثى، أو تم  التعامل معها بالتهميش والدونية لكونها أنثى بالأساس، ما أدي بها لحب العيش كذكر، وبطريقة وأسلوب ذكوريين.

البيج ياسمين

 

صعوبة التعبير

ويضيف فرويز أن حالة البيج ياسمين شبيهة لحالات عدة تعامل معها من قبل، ومعضلتهم الأساسية تكمن في صعوبة قدرتهم على التعبير.

البيج ياسمين

يقول فرويز:" أكثر من مرة كنت أتعامل مع حالات تشبه البيج ياسمين، فكانت الحالات تتشابه في طريقة الملابس الذكورية، وقصة الشعر القصيرة جدًا كالأولاد، ولكن بمجرد انتظامهم في العلاج النفسي، لفترة ليست بالطويلة، تبدأ الأمور حينها بالتحسن بشكل ملحوظ  تدريجيًا".

واستكمل حديثه قائلًا: "بمجرد أن تفرغ تلك الحالات المخزون المتسبب في وصولهم لتلك الحالة، كالضغوطات والأمور القديمة وندبات الماضي، تبدأ مرحلة التحسن، فالمهم هو تفريغ الضغوط التي يشعرون بها، والتي غالبًا ما تشعرهم بالصعوبة في التعبير، أو نقل الصورة الصحيحة المسببة لوصولهم لهذا الوضع".

الركض وراء الترند

رجح فرويز أن يكون القصد من إظهار البيج ياسمين نفسها في إطار ذكوري، سواء بارتداء ملابس الرجال، أو التعامل كذكر، هو رغبة منها في لفت الانتباه إليها، واكتساب الاهتمام من قِبل الناس، ما سيساهم بالكاد في صنع التريند الذي تأمله، فيمكن أن تكون كل تصرفاتها ما هي إلا جذبًا للتريند، فالبالتاي يتحدث عنها الناس، أو يتم تداول سيرتها، وهو ما يؤدي لأن يطلبها أحدهم في فيلم أو مسلسل، أو أغنية، وهو ما سبق وقد حدث من قبل.

تعليقات الجمهور

انهالت التعليقات الغاضبة على البيج ياسمين بعد نشر صورها الأخيرة بالبدلة الرجالية.

قال عبدالرحمن بكر: "هذا الكائن كان في الأساس أنثى، ولكن كان له رأي آخر، ليتحول إلى ذكر كما ترون".

تعليقات الجمهور

علق عمرو قائلًا:" أنا لو منك وشوفت الكومنتات دي، مش هقولك همسح السوشيال بس، أنا همسح نفسي من على وجه الأرض".

فيما علقت رحمة محمد:" أكيد هي بتمر بحالة نفسية سببت لها المشكلة، هي عايزة طبيب نفسي يا جدعان".

من هي البيج ياسمين؟

البيج ياسمين هي فتاة تعمل ككابتن في إحدى النوادي الرياضية، ذاع صيتها منذ سنتين لتتصدر التريند بعد عدة لقاءات إعلامية، بسبب مظهرها الخالي من الأنوثة وشعرها القصير وجثمانها الشبيه بالذكور.

ورغم تفسير أطباء عدة، بأنها وصلت لهذا الشكل بعد الحقن المستمر بالهرمونات، لاستحالة هذا التحول الشكلي للإناث إلا أن البيج ياسمين أنكرت ذلك تمامًا، في العديد من اللقاءات الإعلامية سابقًا.

البيج ياسمين قبل وبعد

والبيج ياسمين تبلغ قرابة ال32 عامًا واسمها الحقيقي ياسمين عادل وهي خريجة كلية الحقوق قسم المحاسبة عام 2012، وكانت محجبة بالأساس إلا أنها خلعت الحجاب وقصت شعرها واتجهت إلى  العمل في مجال كمال الأجسام، ورغم اتهامات من البعض بتغيير ميولها بسبب مظهرها الذكوري التام، إلا انها أوضحت في مرات عدة أن مجال كمال الأجسام هو شغفها الحقيقي، ولا يتعارض مع كونها أنثى وربما ترتبط برجل ما في يوم من الأيام إن قدر النصيب ذلك.

search