الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024

01:21 ص

وفاة الفنانة صباح محمود.. حقيقة أم إشاعة؟

صباح محمود

صباح محمود

هناء سلامة

A A

يبحث رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول “وفاة الفنانة صباح محمود” بعد إعلان رئيس جمعية الكومبارس إبراهيم محمود، نبأ الوفاة على صفحته الرسمية على “فيسبوك”.. فما الحقيقة؟

وكان رئيس جمعية الكومبارس إبراهيم محمود، كتب عبر حسابه الرسمي على "فيسبوك"، قائلًا: “وفاة الزميلة الفنانة صباح محمود شحاته أخت نورا وياسمين من أعز الناس إلى قلبي، وعشرة السنين الله يرحمها ويغفر لها ويسكنها فسيح جناته”.

وانهالت التعليقات على المنشور بالدعاء للفنانة صباح محمود بالرحمة والمغفرة، حيث علق حساب باسم جميل الجندي قائلًا: “الله يرحمها ويغفر لها، ويسكنها فسيح جناته”.

“تليجراف مصر” تواصل مع رئيس جمعية الكومبارس إبراهيم محمود، والذي اعترف بأنه أخطأ في نشر إشاعة الوفاة، حيث لم يتحر الدقة فيما كتب، وقدم اعتذارًا للجمهور وللصحف والمواقع الإلكترونية، ثم حذف المنشور قبل أن ينشر آخر لاحقًا بتصحيح الأمر".

وقال محمود: “الفنانة صباح محمود، بعد انتشار المنشور، وأكدت أنها على قيد الحياة وفي عيشة هنية”.

وأكد محمود، “أن صباح، ليست مسجلة في نقابة المهن التمثيلية، وسبب بعدها عن الفن هو قلة الأعمال المعروضة عليها، وتعيش في حالة انهيار نفسي”.

من جانبه أكد أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، ما قاله رئيس جمعية الكومبارس، قائلًا إنه لا يعلم عنها شيئًا، كونها لا تنتمي للنقابة.

من هي صباح محمود؟

بدأت الفنانة صباح محمود، مسيرتها الفنية "كومبارس صامت"، في منتصف الثمانينيات.

الفنانة صباح محمود

شاركت في العديد من الأعمال السينمائية، والتي يصل عددها إلى 190 عملًا، أبرزها "مستر كاراتيه"، و"حسن اللول"، و"يوم حار جدا"، و“سواق الهانم”.

الفنانة صباح محمود

كما شاركت في الأعمال الدرامية من خلال أدوار صغيرة أبرزها “رأفت الهجان”، حيث جسدت دور “كيتي”، ومسلسل “العمة نور”، و“القاصرات”، و“أسلحة دمار شامل”، واشتهرت بلقب أشهر كومبارس في الدراما.

آخر أعمال الفنانة صباح محمود الفنية

ويعد مسلسل “أفندينا” بطولة الفنان أحمد عزمي؛ آخر أعمالها الفنية، وسبق عرضه عام 2019.

الفنانة صباح محمود في شبابها

تعرف الفنانة الراحلة صباح محمود، أيضًا باسم  (صباح عبدالعزيز)، و(صباح شحاتة)، وظهرت بالأسماء الثلاثة في أعمالها الفنية.

search