الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024

10:30 ص

بدء الاجتياح البري.. جيش الاحتلال يعلن دخول الأراضي اللبنانية

قو اسرائيلية

قو اسرائيلية

أسامة حماد

A A

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، بدء عملية برية محدودة في جنوبي لبنان، حسب ما نقلته قناة إكسترا نيوز في نبأ عاجل.

التصعيد بين حزب الله واسرائيل

وكثفت إسرائيل في الساعات الأخيرة من مساء أمس الاثنين وحتى الوقت الحالي من صباح الثلاثاء ضرباتها على الجنوب اللبناني لاستهداف معاقل حزب الله على خلفية التصعيد المتبادل بينها منذ بداية حرب غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

وقال مسؤول أمريكي رفيع المستوى، إن إسرائيل، أبلغت الولايات المتحدة، نيتها تنفيذ عملية برية في لبنان، وفقًا لصحيفة “واشنطن بوست".

وأضاف المسؤول الذي لم تفصح الصحيفة عن هويته، أن العملية ستكون محدودة، وأن نطاقها سيكون أصغر من حرب إسرائيل ضد “حزب الله” في عام 2006، وستركز على أمن التجمعات السكنية القريبة من الحدود.

إرسال قوات أمريكية إلى الشرق الأوسط

بالتزامن مع تصاعد الأحداث في الشرق الأوسط، تحرك القيادة الأمريكية قوات إلى المنطقة لردع أي رد فعل إيراني بعد زيادة وتيرة الهجوم الإسرائيلي على حزب الله في جنوب لبنان، حسب ما ذكرته صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية عن مسؤولين.

وذكرت الصحيفة عن مسؤولين في وزارة الدفاع الأمريكية، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، سيرسل بضعة آلاف من الجنود الإضافيين إلى الشرق الأوسط.

وأوضحت الصحيفة أن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين، أكدوا أنه من الممكن حتى الآن منع الرد الإيراني أو تأخيره على الأقل تقديرًا.

مقتل حسن نصر الله

وكان حزب الله اللبناني أعلن السبت الماضي مقتل أمينه العام حسن نصرالله في غارة إسرائيلية على مكان تواجده.

search