الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024

05:15 ص

3 سيناريوهات لضربة إسرائيل المُحتملة في لبنان "خاص"

جنود الاحتلال الإسرائيلي

جنود الاحتلال الإسرائيلي

تيمور السيد

A A

قال مسؤول أمريكي رفيع المستوى، إن إسرائيل، أبلغت الولايات المتحدة، نيتها تنفيذ عملية برية في لبنان، وفقًا لصحيفة “واشنطن بوست”.

نيتة إسرائيل هذه فتحت الباب لتساؤلات عدة حول كونها قادرة بالفعل على التوغل البري في لبنان، وإن حدث ذلك كيف سيكون؟ وما الأهداف التي تنوي ضربها؟

وحول هذا الشأن، كشف الخبير في الشأن الإسرائيلي، سعيد عكاشة، أن إسرائيل وحزب الله لن يدخلا في حرب برية شاملة، وستقتصر العمليات الإسرائيلية على ضرب أهداف عسكرية للحزب للضغط النفسي عليه فقط.

وأوضح عكاشة، أن إسرائيل ستضرب مناطق محدودة في جنوب لبنان، وستعود أدراجها مرة أخرى دون الدخول للعمق اللبناني.

تعاون حزب الله والجيش اللبناني

وأكد عكاشة، أنه من المستحيل أن يحدث تعاون بين حزب الله والجيش اللبناني، رغم أن العدو واحد، قائلًا: “الشعب اللبناني غاضب جدًا من حزب الله”.

صاروخ نور

في سياق متصل أعلن حزب الله اليوم؛ استهداف إسرائيل بصاروخ باليستي يسمى “نور”، وتعد هذه هي المرة الأولى التي تدخل فيها الصواريخ الباليستية الحرب بين الطرفين.

وأشار الحزب إلى استعداده لمواجهة أي توغل بري إسرائيلي، موضحًا أن العمليات العسكرية مستمرة وفق الخطط الموضوعة، وأن الهجمات حتى الآن تُعتبر عند "الحد الأدنى"، ما يوحي بأن المعركة قد تكون طويلة.

وفي كلمة متلفزة، أكد نائب الأمين العام للحزب، نعيم قاسم، أن الحزب سيواصل "مواجهة" إسرائيل "مساندة" لغزة وردًا على الاغتيالات، الأمر الذي يعكس استمرار التوترات في المنطقة وتفاقم الصراع.

search