الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024

12:30 م

الإعلامية صفاء أحمد.. كلماتها الأخيرة: أصوات قوية تسمع في سماء دمشق

 الإعلامية صفاء أحمد

الإعلامية صفاء أحمد

تصدّر اسم الإعلامية السورية صفاء أحمد تريند مواقع التواصل الاجتماعي بعد الأحداث المأساوية التي شهدتها المنطقة، حيث استشهدت إثر قصف إسرائيلي على العاصمة دمشق. 

في هذا التقرير، نسلط الضوء على حياة صفاء أحمد وأهم محطاتها المهنية.

نجم التلفزيون السوري

أعلنت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون السوري عن استشهاد الإعلامية صفاء أحمد، المذيعة البارزة في التلفزيون السوري، بعد أن شنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي غارة جوية على حي المزة في دمشق خلال الساعات الأولى من صباح يوم الثلاثاء. 

وأكد التلفزيون الرسمي في بيان له: "تزفّ الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون المذيعة القديرة صفاء أحمد شهيدة إثر العدوان الإسرائيلي".

صفاء أحمد مذيعة التلفونيون السوري

معلومات عن صفاء أحمد

  • وُلدت صفاء أحمد عام 1969 في دمشق
  • تخرجت في كلية الآداب والعلوم الإنسانية عام 2000. 
  • منذ بداية مسيرتها الإعلامية، قدمت العديد من البرامج الحوارية على التلفزيون السوري، القناة الرسمية في البلاد. 
  • من أبرز برامجها "رسالة حمص" و"رسالة حماة" و"في أروقة المحاكم" و"صباح سوري".
  • اختيرت ضمن مسابقة لاختيار مذيعات في تخصصات مختلفة.
  • أسهمت في تقديم برامج تتناول مواضيع اجتماعية وثقافية متنوعة. 

عُرفت صفاء بأسلوبها المميز في تقديم البرامج والحوار، وبرزت كناقدة للوضع الإعلامي في العالم العربي وسوريا، حيث كان لها تأثير كبير في الساحة الإعلامية.

كلماتها الأخيرة

قبل استشهادها، شاركت صفاء أحمد عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك" مشاعرها تجاه الأحداث التي كانت تمر بها المنطقة، حيث كتبت: "نترقب الساعات القادمة ونحن نرفع أيدينا إلى رب السموات متضرّعين له أن يجمّلها بالسّتر .. حماك الله يا لبنان .. حماك الله يا سورية".

آخر ما قالته صفاء أحمد

وبعد فترة قصيرة، أضافت منشورًا آخر جاء فيه: "أصوات قوية تسمع في سماء دمشق"، ليكون هذا المنشور آخر ما تركته من أثر قبل أن تُسجل كأحد شهداء الإعلام في زمن الحرب.

صفاء أحمد، التي سُطرت حياتها القصيرة بالموهبة والتفاني، ستظل ذكراها حاضرة في قلوب محبيها وزملائها، التي رحلت في وقت كان فيه صوتها يُعتبر من أهم الأصوات الإعلامية في سوريا.

search