الأحد، 06 أكتوبر 2024

03:23 ص

سلسلة غارات عنيفة تهز بيروت

قصف لبنان

قصف لبنان

خاطر عبادة

A A

أفادت وسائل إعلام لبنانية رسمية إن خمس غارات إسرائيلية ضربت جنوب بيروت وضواحيها، منذ قليل، أربع منها "عنيفة للغاية".

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية إن طائرات العدو الإسرائيلي نفذت أربع غارات عنيفة للغاية على الضاحية الجنوبية لبيروت وغارة على منطقة الشويفات، وهرعت سيارات الإسعاف إلى المكان.

وأفادت وكالة فرانس برس في بيروت أنهم سمعوا دوي عدة انفجارات، وأظهرت لقطات للوكالة أعمدة الدخان تتصاعد من المناطق المستهدفة.

وتأتي هذه الأنباء بعدما أمر جيش الاحتلال الإسرائيلي سكان جنوب بيروت بإخلاء منازلهم مساء السبت في ظل استمرار هجومه على أهداف في لبنان .

وكانت إسرائيل أكدت في وقت سابق استهدافها مقر استخبارات حزب الله في بيروت في ساعات مبكرة من فجر السبت.

وفي وقت سابق اليوم، قاد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مجموعة من 88 دولة ناطقة بالفرنسية في الدعوة إلى وقف "فوري" لإطلاق النار في لبنان.

الرد على إيران 

وأشار جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى أنه سيوسع عملياته على جبهات متعددة في ذكرى هجمات السابع من أكتوبر يوم الاثنين، بما في ذلك الانتقام "الكبير والخطير" ضد إيران بسبب الهجوم الصاروخي الباليستي واسع النطاق على إسرائيل الأسبوع الماضي .

وقال المسؤول العسكري، شريطة عدم الكشف عن هويته، إن "جيش الاحتلال الإسرائيلي يستعد للرد على الهجوم الإيراني غير المسبوق وغير القانوني على المدنيين الإسرائيليين وإسرائيل.

وبينما قالت إسرائيل إنها تخطط لردها على الضربات الصاروخية الإيرانية يوم الثلاثاء، والتي ضربت عددا من القواعد الإسرائيلية الرئيسية أو بالقرب منها، حذر الرئيس الأمريكي جو بايدن من ضرب المنشآت النفطية الإيرانية، بعد يوم من قوله إن واشنطن "تناقش" مثل هذا الإجراء.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:25 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:04 PM
    العَصر
  • 06:34 PM
    المَغرب
  • 07:51 PM
    العِشاء
search