الأحد، 06 أكتوبر 2024

08:21 م

منفذها من عرب 48.. تفاصيل جديدة في عملية بئر السبع

صورة المجندة المقتولة

صورة المجندة المقتولة

تيمور السيد

A A

أعلنت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، مقتل مجندة وارتفاع حالة الإصابات إلى 15 شخصًا آخرين، بعضهم في حالة خطرة، جراء عملية إطلاق نار وقعت في المحطة المركزية بمدينة بئر السبع، وفقًا لصحيفة “تايمز أوف إسرائيل”.

أضافت الصحيفة، أن الشرطة الإسرائيلية قامت بملاحقة منفذ العملية، وقتله، وتم التأكد أنه من عرب 48.

جندية في حرس الحدود

أفادت الصحيفة، بأن القتيلة هي جندية في حرس الحدود، وفي تفاصيل الحادث، ذكرت إذاعة جيش الاحتلال أن منفذ العملية، وهو من سكان النقب ويحمل الجنسية الإسرائيلية، قام بطعن المجندة قبل أن يسيطر على سلاحها ويطلق النار على الآخرين.

ونقلت الصحيفة عن والدة الجندية قولها إن ابنتها وعددًا من الجنود اختبأوا في حمام خلال الحادث، ولم تتمكن من التواصل معها.

سترة واقية للرصاص

في سياق متصل، أعلنت هيئة البث الإسرائيلية في البداية عن مقتل الجندية وإصابة عشرة آخرين، قبل أن يتم تحديث الحصيلة لتشمل 15 جريحاً، وأكدت القناة 12 الإسرائيلية أنه تم نقل المصابين إلى المستشفيات بعد الهجوم، مشيرة إلى أن منفذ الهجوم كان يرتدي سترة واقية من الرصاص.

من جهتها، أعلنت شرطة الاحتلال أنها تجري عمليات تمشيط بحثاً عن أي مساعدين محتملين لمنفذ عملية إطلاق النار، وطالبت المواطنين بالابتعاد عن المحطة المركزية في بئر السبع، مشيرةً إلى أن الوضع لا يزال متوتراً.

ذكرى طوفان الأقصى

تأتي هذه العملية في وقت حساس، حيث تتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لمعركة "طوفان الأقصى" التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في 7 أكتوبر الأول 2023، والتي أسفرت عن مقتل وإصابة المئات من العسكريين الإسرائيليين، بالإضافة إلى أسر عدد آخر.

search