الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

12:28 ص

تواصل مع قطر.. مسؤول يكشف تطورات موقف "السنوار" بشأن ملف الأسرى

يحيى السنوار وبنيامين نتنياهو

يحيى السنوار وبنيامين نتنياهو

تيمور السيد

A A

قال مسؤول إسرائيلي بارز، إن زعيم حركة حماس يحيى السنوار، قد أعاد التواصل مع ممثلي الحركة في قطر خلال الأيام الماضية، وفقًا لموقع أكسيوس الأمريكي.

وأكد المسؤول أن السنوار قد أرسل لهم رسائل عدة، لكن لم يتضح متى تحديدًا تم ذلك، مشيرًا إلى أنه لم يطرأ أي تغيير على مواقفه بشأن صفقة الأسرى.

السنوار لم يغير موقفه

في هذا السياق، أفادت صحيفة "نيويورك تايمز" بأن المسؤولين الأمريكيين يعتقدون أن السنوار أصبح أكثر تشبثًا بموقفه بعد مرور ما يقرب من عام على الحرب في غزة، مشيرين إلى عزيمته مواصلة الحرب مع إسرائيل في حال لم تنسحب من غزة.

وأوضح المسؤولون أن موقف السنوار قد أصبح أكثر تشددًا في الآونة الأخيرة، حيث يعتقد المفاوضون الأمريكيون أن حماس لا تملك أي نية للتوصل إلى اتفاق مع إسرائيل .

أضاف المسؤولون أن الحركة لم تظهر أي رغبة بشأن الدخول في محادثات خلال الأسابيع الماضية بسبب التعنت الإسرائيلي، لافتين إلى أن السنوار يرى أن تصاعد الصراع المحتمل سيزيد من الضغوط على إسرائيل وجيشها، ما قد يجبرها على تقليص عملياتها في غزة.

ذكرى طوفان الأقصى

تأتي تلك التقارير في ذكرى عملية طوفان الأقصى، وفي الصدد ألقى الناطق باسم كتائب عز الدين القسام، أبو عبيدة، كلمة له بمناسبة مرور عام على معركة "طوفان الأقصى"، قائلًا إن غزة لا تزال صامدة وقاهرة لعدوها.

وأشار أبو عبيدة، إلى أن هذه المعركة جاءت كرد فعل على العدوان الخطير وغير المسبوق على الأقصى، والتوغل في الاستيطان والتهويد والعدوان على الأسرى.

search