الجمعة، 11 أكتوبر 2024

06:09 ص

بعد هيلين.. إعصار ميلتون يضرب فلوريدا

إعصار ميلتون

إعصار ميلتون

A A

في الوقت الذي تسعى فيه الولايات المتحدة الأمريكية إلى التعافي من آثار إعصار “هيلين”، فوجئت بإعصار جديد اسمه “ميلتون"، والذي يزداد قوة مع مرور الوقت ومن المتوقع أن يبدأ بخليج المكسيك ثم يواصل التقدم نحو الولايات الجنوبية الأمريكية.

إعصار ميلتون

بدأ إعصار “ميلتون” في التكوين في خليج المكسيك يوم الأحد، ومن المتوقع أن يستمر في تعزيز قوته حتي يضرب ولايه فلوريدا التي لا تزال تتعافى من دمار إعصار “هيلين”.

وأعلن المركز الوطني للأعاصير الأمريكي أن “ميلتون” من المتوقع أن تبدأ الأمطار والعواصف اليوم الثلاثاء، وسوف يصل الأربعاء، كإعصار من الفئة 3، ثم يعزز من قوته ليصل إلى الفئة الـ4 أو الـ5، وستتجاوز رياح الإعصار 130 ميلاً في الساعة، مما يزيد من خطر الفيضانات على طول الساحل، بحسب شبكة “إن بي سي نيوز” الأمريكية.

إعصار ميلتون

وتوقع خبراء الأرصاد، أن تسبب الأمطار في حدوث فياضانات مفاجئة تهدد الحياة البشرية، كما قد تصاحب إعصار ميلتون رياح تزيد سرعتها عن 100 ميل في الساعة وذلك إذا اشتدت قوة الإعصار إلى الدرجة الثالثة أو أعلى.

إخلاء ولاية فلوريدا 

وقال حاكم فلوريدا في بيان له: “لا تستنتجوا أنكم ستكونون في مأمن بطريقة أو بأخرى، إن شبه الجزيرة بأكملها والساحل الغربي بأكمله، لديه القدرة على التأثر بشكل كبير بسبب هذه العاصفة".

إعصار ميلتون

ومع تشديد التحذيرات جراء هذا الإعصار المدمر، صدرت أوامر إخلاء إجبارية لعدد من مرافق الرعاية طويلة الأجل وكذلك المستشفيات ومرافق المعيشة المستقلة، وشمل الأمر 6 مستشفيات و25 دار رعاية و44 منشأة للمعيشة المستقلة، مما أثر على حوالي 6600 مريض، فيما تم حث سكان الجزء الجنوبي الغربي من الساحل الغربي للولاية على المغادرة قبل صدور الأوامر الإلزامية.

search