الأربعاء، 09 أكتوبر 2024

12:11 ص

"شتمه بأمه".. صحفي أمريكي يكشف "بذاءات" بايدن مع نتنياهو

غلاف الكتاب

غلاف الكتاب

تيمور السيد

A A

كشف الصحفي الأمريكي بوب وودوارد، عن كتابه الجديد "الحرب"، الذي يقدم فيه تفاصيل مثيرة حول تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن المثيرة مع زعماء العالم. 

ومن المقرر أن يصدر الكتاب في 15 أكتوبر، ويستند إلى مئات الساعات من المقابلات مع المشاركين المباشرين في الأحداث.

وأسند وودوارد، تلك المعلومات التي حصل عليها إلى مدير وكالة المخابرات المركزية بيل بيرنز، وعدد من قادة الدولة الأمريكية. 

نتنياهو القذر وبوتين اللعين

يتناول وودوارد في كتابه تعليقات بايدن تجاه زعماء مثل رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إذ وصف بايدن نتنياهو بأنه "ابن قذر" وفي وصف آخر “ابن العاهرة”، وذلك في لقاء سري جمع بايدن مع أحد مستشاريه.

وبحسب وودوارد، قال بايدن لمستشاريه في المكتب البيضاوي بعد فترة وجيزة من غزو روسيا لأوكرانيا: "بوتين اللعين.. بوتين شرير.. نحن نتعامل مع نموذج الشر".

كما انتقد تعامل الرئيس السابق باراك أوباما مع غزو بوتين لشبه جزيرة القرم عام 2014، معتبرًا أن أوباما لم يأخذ بوتين على محمل الجد.

الأسلحة النووية

يتضمن الكتاب أيضًا، تفاصيل جديدة حول مخاوف فريق الأمن القومي من احتمال استخدام بوتن للأسلحة النووية، حيث أشار بايدن إلى وجود تهديد حقيقي بنسبة 50% لذلك. 

كما يكشف الكتاب عن تفاصيل مثيرة حول الاتصالات السرية بين ترامب وبوتن، بما في ذلك شحنة معدات اختبار كوفيد-19.

ذكر الكتاب لحظات رئيسية خلال رئاسة بايدن، منها الانسحاب من أفغانستان إلى أزمة أوكرانيا، حيث أظهر الكتاب أن بايدن وفريقه واجهوا تحديات كبيرة في التعامل مع الأزمات الدولية.

نوايا بوتين

وصف وودوارد الكتاب بأنه يعكس واحدة من أكثر الفترات اضطرابًا في التاريخ الأمريكي، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة تمتلك معلومات استخباراتية حيوية حول نوايا بوتين لغزو أوكرانيا، والتي قوبلت بالريبة في البداية من قبل بايدن ومستشاريه.

وفي ختام الكتاب، يبرز وودوارد المشهد الأكثر إثارة للرعب، حيث كانت هناك مخاوف متزايدة من استخدام بوتن للأسلحة النووية في ساحة المعركة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:27 AM
    الفجْر
  • 06:53 AM
    الشروق
  • 12:42 PM
    الظُّهْر
  • 04:02 PM
    العَصر
  • 06:30 PM
    المَغرب
  • 07:47 PM
    العِشاء
search