الجمعة، 11 أكتوبر 2024

04:24 ص

لاتيه البصل الأخضر.. قصة المشروب الصيني الذي يتصدر التريند

مشروب لاتيه بالبصل

مشروب لاتيه بالبصل

ياسمين محمد النجار

A A

أطلق الصينيون مؤخرًا مشروب اللاتيه بالبصل، الذي تمكن في وقت قصير من الحصول على شعبية كبيرة، فما قصة هذا المشروب؟

اللاتيه بالبصل

من الطبيعي أن تشعر أن اللاتيه والبصل عنصران غير متجانسين، ولكن الأمر يختلف بشكل كبير لدي الشعب الصيني، المولع بتناول هذا المشروب بشكل كبير.

تصدر وسم spring onion latte ، تريند تيك توك ومنها انتشر هذا التريند في جميع أنحاء الصين، وتزايد عدد الذين يحتسون اللاتيه بالبصل، إما رغبة في اتباع التريند الرائج، أو حبًا في المشروب الغريب.

اللاتيه بالبصل الأخضر

طريقة تحضير لاتيه البصل الأخضر

وأشار عدد من الحسابات الصينية إلى أن هذه التركيبة أحد أكثر تركيبات المشروبات المثيرة للجدل، كما يسهل صناعته منزليًا من خلال خطوات بسيطة عدة، لتحصل على نفس المذاق الذي تشتريه من الخارج، فأولًا عليك تقطيع البصل الأخضر لشرائح دائرية رفيعة، ومن ثَم إضافة كل من الثلج والحليب والقهوة، وتقلبيهم جميعًا معًا حتى تحصل على مشروب متجانس، وفي النهاية نستخدم بعض البصل المفروم لتزين المشروب.

ورغم احتفاء الناس بالمشروب، وتهافتهم عليه إلا أنهم يتفقون في نقطة واحدة، وهي رائحة الأنفاس الكريهة بعد تناوله.

المطبخ الداكن

ووفقًا لموقع oddity central، لم يتم التوصل إلى من اخترع هذا المشروب ولا كيف بلغت شهرته هذا الحد في أرجاء الصين، خاصة وأنه ما زال يتصدر التريند منذ أشهر، ويتهافت عدد كبير من الناس من أنحاء العالم لتجربة هذا المزيج الغريب، حتى باتت المقاهي تطرحه كأحد منتجاتها الجديدة.

وينتسب هذا المشروب إلى مطبخ يسمى "المطبخ الصيني الداكن"، وجميع مأكولات ومشروبات هذا المطبخ تمتاز بغرابتها، كما توصف بأنها "اختبارات لحساسية البشر لمزيج الأطعمة"، ومن الأمثلة الأخرى لمشروبات هذا المطبخ، مشروب اللاتيه المثلج بهريسة الفلفل الحارة.

search