الجمعة، 11 أكتوبر 2024

06:14 ص

قبل نور الشريف وأحمد عز.. فنانون علقوا في أزمات "التترات"

إيمان العاصي من حلقتها مع "صاحبة السعادة"

إيمان العاصي من حلقتها مع "صاحبة السعادة"

ياسمين محمد النجار

A A

كشفت الفنانة إيمان العاصي، تفاصيل جديدة بشأن خلاف بين الفنانين الراحل نور الشريف وأحمد عز، بسبب ترتيب اسميهما على تتر الفيلم الشهير “مسجون ترانزيت”.

قالت العاصي خلال برنامج “صاحبة السعادة”، إن أحمد عز أصر على كتابة اسمه بعد اسم نور الشريف، والذي رفض بدوره، مبررًا ذلك بأنه شبع من نجومية السينما، بينما “عز” الآن نجم شباك ويجب أن يكتب اسمه أولًا.

الأزمة كانت أقل حدة من أزمات أخرى بسبب “الأسماء على التترات”، بعضها انتهى بانسحاب فنانين من الأعمال، وبعضها اشتكى مرضيا بعد اكتشاف كتابة اسمه في ترتيب أقل من غيره، حسب ما روى فنانون في تصريحات تلفزيونية، وأخرى وصلت إلى تبادل الشكاوى الرسمية.

الفنانة أيتن عامر كشفت أن هناك نجمة “تظاهرت بالموت” فقط ليكتب اسمها أولًا على تتر العمل، على الرغم من أنها كانت “البطلة النسائية”، ولم يكن هناك أي إشكال بالنسبة لهما في نقطة كتابة الاسم على التتر، ولكن حدث موقف غريب خلال آخر أيام التصوير.

أيتن عامر من برنامج “العرافة”

قالت عامر، خلال استضافتها في برنامج "العرافة" للإعلامية بسمة وهبة، رمضان الماضي، إنه خلال تصوير المسلسل فوجئت بحضور سيارة إسعاف إلى موقع العمل ونقلت “ممثلة” -لم تسمها- إلى المستشفى، ما عطل التصوير 4 ساعات كاملة، وكانت المفاجأة الكبيرة بعد عودتها لإكمال مشاهدها نقل اسمها من الثاني على التتر، ليصبح قبل اسم “أيتن”، حسب روايتها.

أضافت: “بعدها علمت أن تلك الممثلة انهارت طالبة كتابة اسمها أولًا متحججة بسنها ونجوميتها، ومهددة بترك العمل وتعطيل سيره إذا لم يتحقق ذلك وهو ما حدث بالفعل"، حسب ما صرحت أيتن.

أحمد السعدني وزينة

أحمد السعدني، خاض الأزمة أيضا وطرفها الثاني الفنانة “زينة” بسبب مسلسلهما "كله بالحب" الذي عرض في رمضان 2021، ووصل خلافهما إلى تبادل الشكاوى في نقابة المهن التمثيلية، وانتهت بانسحابه من العمل تمامًا إثر ذلك.

الممثل رفض تدخل “زينة” في تصوير المشاهد، في خلاف عابر، ولكن المفاجأة كانت بعد إعلان “تتر المسلسل” بعد عرض أولى حلقاته، وكرر اسم زينة 4 مرات على التتر، وهو ما وصفه السعدني بـ"المهزلة"، على حد قوله.

مسلسل كله بالحب

كتب السعدني على صفحته الشخصية على فيسبوك تعليقًا على المشكلة، “أعلن بشكل رسمي انسحابي من المسلسل (المهزلة)، وتقدمي بشكوى رسمية للنقيب الدكتور أشرف زكي، ضد شركة الإنتاج للخرق الواضح للعقد، الموقع مع الشركة متمسكا بكل حقوقي المادية، وآسف للإزعاج مرة أخرى".

خالد النبوي وريهام حجاج

طالت المشكلة ذاتها مسلسل "لما كنا صغيرين" الذي عرض خلال رمضان 2020، إذ تصدرت الفنانة ريهام حجام جميع البوسترات الرسمية للمسلسل، على الرغم من أن البطولة كانت مشاركة بينها والنجمين خالد النبوي ومحمود حميدة، واللذان يسبقانها في الخبرة والنجومية، حسب تعليق النقاد الذي استدلوا على ذلك من التاريخ الفني للثلاثي.

الأمر أثار حفيظة “النبوي” الذي هدد بالانسحاب من المسلسل، ما جعل المنتج يسارع لحل المشكلة، وطرح “بوستر جديد” يتصدره الثلاثي، وهو الحل الذي وافق عليه الجميع.

مسلسل لما كنا صغيرين

 

خالد النبوي ومنة شلبي

خلال مسلسل "واحة الغروب" الذي عرض في رمضان 2017، تفاقمت مشكلة بين بطلي المسلسل خالد النبوي ومنة شلبي، إذ رأى “النبوي” أن اسمه يجب أن يكتب في المقدمة، وذلك تبعًا لخبرته وسنواته الفنية التي تخطت منة شلبي، ورغم أن شلبي كانت مصرة على الرفض، إلا أن المخرجة "كاملة أبو ذكرى" مخرجة العمل آنذاك تدخلت لحل هذا الخلاف، وإقناع منة شلبي بذلك.

مسلسل واحة الغروب
search