الإثنين، 14 أكتوبر 2024

12:08 ص

الأمريكيون يبحثون عن "استعادة" ما سلبه إعصار ميلتون

فلوريدا

فلوريدا

خاطر عبادة

A A

تعمل ولاية فلوريدا الأمريكية على التعافي من عاصفة وصفت بأنها "تأتي مرة واحدة في العمر"، بينما لا يزال 1.6 مليون شخص بدون كهرباء.

وحذر خبراء الأرصاد الجوية من أن خطر الفيضانات الخطيرة سيظل قائما لعدة أيام أو حتى أسابيع، حيث تواجه فلوريدا الآن طريقًا طويلًا للتعافي في أعقاب العواصف المتتالية ميلتون وهيلين، وفقا لصحيفة “الإندبندنت” البريطانية، اليوم الأحد.

وقُتل ما لا يقل عن 17 شخصًا نتيجة لإعصار ميلتون الذي ضرب اليابسة كإعصار من الفئة الثالثة ليلة الأربعاء بالقرب من "سيستا كي" في مقاطعة ساراسوتا بولاية فلوريدا، وتسبب في ظهور العشرات من الأعاصير وأمواج يبلغ ارتفاعها 28 قدمًا ورياح قوية وأمطار غزيرة وعاصفة مدمرة.

بعد أيام من الإعصار ميلتون، لا يزال التهديد للحياة بعيدًا عن الانتهاء، حيث لا يزال 1.6 مليون منزل بدون كهرباء في جميع أنحاء فلوريدا حتى اليوم.

في غضون ذلك، حذر مشغل منجم للفوسفات من أنه تسبب خلال العاصفة في إلقاء آلاف الجالونات من التلوث في خليج تامبا بسبب فيضانات شبكات الصرف الصحي.

وتعمل السلطات الأمريكية والسكان على تقييم مدى الأضرار الناجمة عن العاصفة، حيث كانت المناطق الواقعة في غرب وسط الولاية الأكثر تضررًا، وقال حاكم الولاية رون دي سانتيس إنه تم نشر أكثر من 50 ألف عامل كهرباء في محاولة لاستعادة الطاقة.

search