الجمعة، 18 أكتوبر 2024

08:15 م

رئيس اتحاد اللاعبين المحترفين يحذر من إضراب بسبب ضغط المباريات

ديفيد تيرير

ديفيد تيرير

محمود صبري

A A

قال رئيس اتحاد اللاعبين المحترفين العالمي (فيفبرو) إن اللاعبين أصبحوا أقرب من أي وقت مضى إلى الإضراب وسط تزايد السخط إزاء التقويم المزدحم على نحو متزايد.

وفي أعقاب الشكوى القانونية التاريخية التي رفعها الاتحاد الدولي للاعبي كرة القدم المحترفين (فيفبرو أوروبا) ورابطة الدوريات الأوروبية ورابطة الدوري الإسباني ضد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، قال ديفيد تيرير لرويترز: "من الواضح أنني كزعيم نقابي يجب أن أحلم بالإضراب لأنه يمنحك المزيد من القوة ولكنني مرتبط بشدة بمفهوم الحوار الاجتماعي".

نهدد بالاضراب 

وأضاف"إن الوصول إلى هذا الحد سيكون بمثابة فشل ذريع، ولكن هذا الحد يقترب منا كل يوم، ويتعين على الاتحاد الأوروبي أن يذكر الجميع ويخبرهم بأن عليهم الخضوع للحوار الاجتماعي".

وتابع "هل سنذهب إلى الإضراب حتى النهاية؟ اللاعبون مستعدون وما لا يمكنهم تحمله هو أن الفيفا لا يسمعهم أو لا يحترمهم".

وأضاف "يخبرنا المزيد والمزيد من اللاعبين أنهم يريدون الإضراب"، مشيرا بشكل خاص إلى كأس العالم للأندية التي ستشارك فيها 32 فريقا، والتي ستستضيفها الولايات المتحدة في 12 مكانا من 15 يونيو إلى 13 يوليو 2025.

كأس العالم للأندية وسيلة ملتوية للسوبرليج 

وشبه تيرير الحدث بمفهوم دوري السوبر الأوروبي الذي انهار في عام 2021 تحت ضغط الجماهير.

وقال تيرير "كأس العالم للأندية هي وسيلة ملتوية لبناء دوري السوبر، والفيفا سيبذل قصارى جهده للتمسك بفكرته لأسباب تتعلق بالمصداقية" .

وتابع "يجب عليهم في المقام الأول الاهتمام بالدول وليس الأندية، سيمولون البطولة من عائداتهم الاحتياطية، لكن يجب أن تذهب هذه العائدات إلى الأندية التي تحتاج إليها".

وفي حديثهما خلال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية الأسبوع الماضي، جادل كل من رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر سيفرين ورئيس رابطة الأندية الأوروبية ناصر الخليفي ضد الإضراب رغم اعترافهما بأن التقويم الدولي قد وصل إلى طاقته الكاملة.

search