الأربعاء، 16 أكتوبر 2024

09:52 م

كيلو حشيش يقود عاملًا للسجن المؤبد في بورسعيد

رئيس محكمة جنايات بورسعيد

رئيس محكمة جنايات بورسعيد

شاما الريس

A A

قضت محكمة جنايات بورسعيد بالسجن المؤبد علي متهم ضُبط بحوزته كيلو حشيش.

صدر الحكم برئاسة أحمد حسام النجار، وعضوية المستشارين أحمد محمد مصطفى، ومحمد مرتضى مرام، وسكرتارية طارق عكاشة وخالد خضير.

تفاصيل القضية

وتعود أحداث الواقعة إلى يوم 11 يونيو 2024 بدائرة قسم الزهور وتحمل رقم 4495 لسنة 2024 جنح الزهور والمقيدة برقم 1006 لسنة 2024 كلي بورسعيد، والمتهم فيها السيد إبراهيم أحمد يوسف البالغ من العمر 49 عامًا (عامل)، حيث أحرز مخدر للحشيش بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونا، وأحرز سلاحًا أبيضًا (سكين) بغير مسوغ قانوني.

وشهد نقيب شرطة ومعاون مباحث قسم شرطة الزهور مازن عاطف، بأنه بضبط المتهم بإذن من النيابة العامة وبتفتيشه عثر معه على ثلاث قطع لجوهر الحشيش ومبلغ مالي، وبتفتيش السيارة التي كان يستقلها عثر بداخلها على 8 قطع أخرى لذات المخدر وسلاح أبيض (سكين).

اعترافات المتهم

وبمواجهة المتهم، أقر بإحرازه للمواد المخدرة بقصد الاتجار والمبلغ المالي من حصيلته والسلاح الأبيض للدفاع عن النفس وتجارته، والهاتف المحمول والسيارة لتسهيل تجارته.

وثبت معمليًا أن المضبوطات عبارة عن 11 قطعة لجوهر الحشيش المخدر المدرج بالجدول الأول من قانون المخدرات، وتزن 1001 جرام، وثبت بمعاينة النيابة العامة استقرار المضبوطات على نحو ما شهد به الضابط.

حكمت المحكمة بمعاقبة المتهم بالسجن المؤبد، وغرامة 100 ألف جنيه، ومصادرة المخدر المضبوط، وألزمته المصاريف الجنائية.

search